الطيران الروسي يقصف مستشفيات ويقتل مدنيين بحلب
آخر تحديث: 2016/10/15 الساعة 07:01 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/10/15 الساعة 07:01 (مكة المكرمة) الموافق 1438/1/14 هـ

الطيران الروسي يقصف مستشفيات ويقتل مدنيين بحلب

آثار قصف جوي استهدف سوقا في حي الفردوس بمدينة حلب (رويترز)
آثار قصف جوي استهدف سوقا في حي الفردوس بمدينة حلب (رويترز)

قصف الطيران الروسي ثلاثة مستشفيات في مدينة حلب شمالي سوريا، كما أوقعت غاراته في المدينة أكثر من عشرين قتيلا من المدنيين، وذلك في إطار حملة جوية شرسة مستمرة منذ أسابيع.

فقد قال مراسل الجزيرة إن طائرات روسية استهدفت أمس الجمعة في غارات كثيفة ثلاثة مستشفيات في أحياء مدينة حلب الخارجة عن سيطرة النظام السوري، بينها مستشفى الصاخور.

وأضاف أن القصف تسبب في تدمير مستشفى الصاخور كليا، وإصابة عدد من الأطباء والمسعفين. كما أسفرت الغارات عن دمار كبير في مستشفى آخر، أوقفه عن العمل.

وكانت الطائرات الروسية والسورية قد استهدفت في سبتمبر/أيلول الماضي عددا من المستشفيات في حلب، مما أثار تنديدا دوليا.

ويأتي قصف المزيد من المستشفيات ضمن حملة جوية واسعة بدأت قبل أكثر من ثلاثة أسابيع، وترمي إلى إفراغ أحياء حلب الشرقية من نحو 275 ألف مدني، ومن مقاتلي المعارضة السورية.

video

أسلحة مختلفة
وشنت الطائرات الروسية منذ فجر أمس الجمعة عشرات الغارات على مناطق المعارضة في حلب، مستخدمة مرة أخرى القنابل الفوسفورية والعنقودية والارتجاجية. وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل 24 شخصا في غارات يوم أمس.

ويواصل عناصر الدفاع المدني محاولات إخراج عالقين تحت الركام منذ أيام في عدد من أحياء حلب التي تتعرض لغارات متواصلة. وشملت الغارات الروسية والسورية أمس ريف حلب، وكذلك أرياف حماة وحمص ودمشق.

وعلى صعيد المعارك قالت المعارضة السورية إنها قتلت مسلحين من مليشيا "النجباء" العراقية أثناء صدها هجوما على حي الشيخ سعيد جنوبي حلب، بينما تحدثت وكالة الأنباء السورية عن مقتل 42 من مقاتلي المعارضة في اشتباكات بحيي الشيخ سعيد والفردوس.

من جهته قال فصيل فيلق الشام إنه قتل ضباطا من الجيش الروسي وآخرين إيرانيين وسوريين في عملية بمحافظة حماة.

المصدر : الجزيرة