قتلى للجيش العراقي بتفجير في صلاح الدين

Security forces and citizens inspect the scene after a car bomb explosion at a crowded outdoor market in the Iraqi capital's eastern district of Sadr City, Iraq, Wednesday, May 11, 2016. An explosives-laden car bomb ripped through a commercial area in a predominantly Shiite neighborhood of Baghdad on Wednesday, killing and wounding dozens of civilians, a police official said. (AP Photo/ Khalid Mohammed)
تفجير وقع قبل أشهر في مدينة الصدر شرقي بغداد (أسوشيتد برس)

أفادت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية أن خمسة جنود من القوات العراقية قتلوا في تفجير عبوة ناسفة قرب منطقة تلول الباج، جنوب غربي الشرقاط في محافظة صلاح الدين.

من ناحية أخرى، بثت وكالة أعماق تسجيلا مصورا قالت إنه لإعطاب دبابتين للجيش العراقي، بعد استهدافهما بصاروخين موجهين في قرية النصر التابعة لقضاء مخمور جنوب شرق الموصل.

وكان 16 من أفراد الجيش العراقي والحشد العشائري قد قتلوا أمس الأحد بانفجار عدد من العبوات الناسفة في جزيرة الرمادي التابعة لمحافظة الأنبار غربي بغداد.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن التفجير وقع أثناء تفكيك عبوات ناسفة من قبل أفراد الهندسة العسكرية بالفرقة العاشرة، زرعها تنظيم الدولة في الأنفاق والمنازل قبل انسحابه من جزيرة الرمادي.

وأضافت المصادر أن التنظيم فجر معظم بيوت ومضايف قادة الحشد العشائري في مناطق البوعلي الجاسم والبوذياب والبوعساف بجزيرة الرمادي، قبل انسحابه من المنطقة بعد معارك عنيفة مع القوات الأمنية العراقية والحشد العشائري، سيطرت بعدها هذه القوات على الجزيرة بالكامل.

المصدر : الجزيرة + وكالات