المقاومة اليمنية تتقدم بالجوف بدعم التحالف

انتصارات للمقاومة والجيش اليمني بالجوف ومأرب
رجال الجيش والمقاومة الشعبية يحققون تقدما بالجوف بدعم من التحالف العربي (الجزيرة)
أكد مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية سيطرت على قرية الغيل وهي إحدى معاقل الحوثيين في غرب محافظة الجوف شمالي شرقي اليمن، مشيرا إلى أن العملية العسكرية تمت بالتنسيق مع طائرات التحالف العربي.

وقال مركز الجوف الإعلامي التابع للمقاومة إن وحدات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من إحكام السيطرة على مديرية الغيل، بعد أن بسطت نفوذها على مركز المديرية وقرية العرضي، آخر معاقل الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، فيها.

وأضاف أن العشرات من المليشيات سقطوا بين قتيل وجريح، وأن الجيش تمكن من أسر العديد منهم واغتنام أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

وقالت مصادر عسكرية إن رجال الجيش والمقاومة الشعبية دخلوا إلى قريتي الغيل والعرضي، وإنهم مستمرون في التقدم باتجاه قرية الساقية.

وتكمن أهمية الجوف كونها حدودية مع السعودية، والسيطرة عليها تعني السيطرة على تلك الحدود والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها تحد محافظة مأرب النفطية ومحافظة صعدة معقل الحوثيين.

وفي مأرب، قال مراسل الجزيرة إن مقاتلات تابعة للتحالف العربي استهدفت ثلاث آليات للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح في منطقة محلي بمديرية نهم شرقي صنعاء.

وأشار المراسل نقلا عن مصادر عسكرية إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدت هجوما كبيرا شنه الحوثيون وقوات صالح، في محاولة لاستعادة جبل الجبيل المحاذي لجبل المنارة الإستراتيجي، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

المصدر : الجزيرة + وكالات