عشرات القتلى من الحوثيين والمقاومة تؤمّن مأرب
آخر تحديث: 2016/1/9 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/9 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/30 هـ

عشرات القتلى من الحوثيين والمقاومة تؤمّن مأرب

مقاتلون من الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية في مأرب (الجزيرة)
مقاتلون من الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية في مأرب (الجزيرة)

قال مراسل الجزيرة إن العشرات من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في تعز ومأرب والجوف على إثر غارات للتحالف ومعارك، فيما استطاع الجيش اليمني والمقاومة تأمين مدينة مأرب من قصف الحوثيين بعد توسيع مواقع سيطرته حولها.

ونقل مراسل الجزيرة في مأرب (شمال شرقي اليمن) عن مصدر في المقاومة الشعبية أن 24 من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع قتلوا في الاشتباكات الدائرة منذ أمس في منطقة جبال هيلان الإستراتيجية التي سيطرت المقاومة والجيش الوطني على أجزاء منها، كما قتل ستة وجرح خمسة من المقاومة والجيش الوطني.

وفي الجوف بشمال اليمن أفادت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية اليوم السبت بمقتل عشرين مسلحا من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع وجرح العشرات في مواجهات عنيفة في منطقتي الغيل وسدبا عقب هجوم شنه الحوثيون وقوات صالح على مواقع المقاومة، كما قتل سبعة من صفوف المقاومة.

وفي جبهة أخرى، نقل مراسل الجزيرة بمأرب عن مصدر محلي أن معارك دارت بين الطرفين في منطقة العقبة، وهي منطقة جبلية تقطع الطريق بين عاصمة المحافظة الحزم ومديرية المتون الحدودية مع السعودية، كما استهدف طيران التحالف سيارة تحمل مسلحين من المليشيا في نفس المواقع.

وفي محافظة البيضاء أفاد مراسل الجزيرة بأن خمسة من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح قتلوا السبت في اشتباكات مع المقاومة الشعبية في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. كما قتل أربعة آخرون في مدينة البيضاء المركز الإداري للمحافظة.

وأكدت مصادر في المقاومة أنها تمكنت من السيطرة على منطقتي أشعاب ناصر، وتبة المسياب في ذي ناعم. كما وصلت إلى مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء اليمنية أول دفعة من كتائب المقاومة الشعبية تضم نحو مئتين من المتطوعين الشباب الذين تم تدريبهم في قاعدة العند الجوية. 

وفي المحافظة نفسها شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على تجمعات الحوثيين في مديرية مكيراس جنوب شرقي البيضاء لم تعرف نتائجها على نحو الدقة.

مقاتلون من المقاومة خلال مواجهات مع الحوثيين في مديرية كرش بمحافظة لحج (رويترز)

تأمين مأرب
من جهة أخرى، قال القائد العسكري صالح العامري -وهو أركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة (مقرها مأرب)- اليوم السبت إن الجيش أمّن مدينة مأرب مركز المحافظة من قصف الحوثيين بعد المعارك التي دارت بين الطرفين أمس غربي المحافظة.

وأضاف العامري لوكالة الأناضول أن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية أمّنا مركز المحافظة من قصف صواريخ كاتيوشا التي يطلقها الحوثيون بعد سيطرتهم أمس على أجزاء واسعة من جبل هيلان غربي مأرب.

وتتواصل المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين الذين ما زالوا يسيطرون على الأجزاء الغربية من جبل هيلان، وسط تبادل قصف مدفعي بين الطرفين.

وفي تعز أفاد مراسل الجزيرة بمقتل سبعة من الحوثيين وقوات صالح مساء السبت في غارة للتحالف استهدفت مواقعهم شمال تعز.

وأكدت مصادر طبية في وقت سابق مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثمانية آخرين في قصف لمليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على أحياء تعز. وتخضع المدينة لحصار خانق من الحوثيين وحلفائهم الذين يمنعون وصول الغذاء والدواء إلى السكان المحاصرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات