قالت قيادة العمليات في العراق إنها قتلت 19 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بعد قصفها مواقعه غرب مدينة سامراء، وإن مروحيات تعقبت مسلحي التنظيم، في حين بث التنظيم فيديو لهجمات قال إنه يشنها منذ أيام على ثكنات الجيش العراقي بالمدينة.

ويتضمن فيديو تنظيم الدولة صورا لقصف مواقع الجيش العراقي بالهاونات والصواريخ وعمليات اقتحام لثكنات الجيش والمليشيات من قبل مسلحي التنظيم, واشتباكات من مسافات قريبة بين الجانبين. كما يظهر استيلاء مسلحي التنظيم على أسلحة وعتاد.

وتفيد مصادر عسكرية عراقية بمقتل وإصابة عشرات الجنود وأفراد المليشيات خلال الهجمات التي يشنها تنظيم الدولة غرب سامراء منذ أيام عدة.

كما قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن اثني عشر شخصا قتلوا وأصيب ثلاثة وثلاثون آخرون في قصف للقوات العراقية على الفلوجة.

وقال شهود عيان من الفلوجة إن المدينة تتعرض منذ ساعات إلى قصف مدفعي وصاروخي هو الأعنف منذ شهور.

video

غارات التحالف
من جهته، قال التحالف الدولي إن طائراته وجهت تسع عشرة ضربة لتنظيم الدولة في محافظات الأنبار ونينوى وكركوك أسفرت عن تدمير سبعة وعشرين موضعا قتاليا للتنظيم.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن خمسة وأربعين من الجيش ومليشيات الحشد الشعبي والحشد العشائري قتلوا وأصيب عشرات في هجمات متفرقة بالأنبار.

ففي مفرق الطريق السريع شمال شرق الرمادي قتل عشرون جنديا على الأقل وأصيب عشرات آخرون ودمرت ثمان عربات في أربع هجمات بسيارات ملغمة استهدفت تجمعا للجيش.

وفي منطقة الحامضية شمال شرق الرمادي قتل سبعة جنود بينهم ضابط وأصيب خمسة عشر آخرون في هجومين بسيارتين ملغمتين استهدفا رتلا للجيش كان في طريقه إلى الرمادي.

وفي بروانة شرق مدينة حديثة غربي الأنبار قتل ثمانية عشر من الجيش والحشد العشائري وأصيب خمسة وعشرون في هجوم بسيارة ملغمة استهدف تجمعهم وسط المدينة.

المصدر : الجزيرة