القوات اليمنية تستعيد بلدة بلحج ومقتل حوثيين بصنعاء
آخر تحديث: 2016/1/6 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/6 الساعة 18:22 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/27 هـ

القوات اليمنية تستعيد بلدة بلحج ومقتل حوثيين بصنعاء

القوات الموالية لهادي تخوض منذ أشهر معارك دامية مع الحوثيين وحلفائهم (أسوشيتد برس)
القوات الموالية لهادي تخوض منذ أشهر معارك دامية مع الحوثيين وحلفائهم (أسوشيتد برس)
استعاد الجيش والمقاومة اليمنيان اليوم الأربعاء بلدة كرش بين تعز ولحج جنوبي البلاد. وتواصلت المعارك في تعز, في حين قتل حوثيون في غارات للتحالف العربي على مواقعهم في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر من المقاومة إن وحدات من الجيش والمقاومة شنت في وقت مبكر اليوم هجوما مباغتا، تمكنت على أثره من استعادة السيطرة على البلدة التي استولت عليها أمس قوات جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأضافت المصادر نفسها أن الاشتباكات في كرش أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين, مشيرة إلى أن الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا شمالا إلى بلدة الراهدة القريبة من تعز التي كانوا فيها قبل تقدمهم أمس باتجاه كرش, في حين لا تزال المواجهات مستمرة في مناطق تقع بين البلدتين.

وكانت القوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي حاولت مرارا التوغل مجددا في بعض المحافظات الجنوبية التي خسرتها قبل أشهر على غرار لحج والضالع، سعيا منها لتشتيت الجيش والمقاومة اليمنيين الساعيين بدورهما لإنهاء معركة تعز المستمرة منذ أشهر طويلة.

وفي تعز نفسها، تجددت المعارك صباح اليوم في عدة جبهات في المدينة التي يحاصرها الحوثيون وحلفاؤهم من مختلف الجهات. وتحدثت مصادر من المقاومة عن اشتباكات عنيفة في منطقتي ثعبات والجحملية شرقي المدينة.

كما تحدثت عن تقدم تلك القوات في منطقة ثعبات وتكبيدها الحوثيين وقوات صالح خسائر في الأرواح, فضلا عن اغتنام أسلحة وذخائر. وقد أقدمت مليشيا الحوثي وصالح على قصف أحياء مدينة تعز مما أسفر عن مقتل وجرح مدنيين بينهم أطفال.

غارة للتحالف استهدفت صباح اليوم موقعا عسكريا للحوثيين وحلفائهم في صنعاء (الأوروبية)

غارات التحالف
في الأثناء، كثفت طائرات التحالف العربي غاراتها على مواقع مليشيا الحوثي في صنعاء بعد أيام من انتهاء الهدنة السبت الماضي.

وقالت مصادر أمنية يمنية إن ما لا يقل عن عشرين من المسلحين الحوثيين قتلوا منذ يوم أمس في الغارات التي استهدفت مواقع عسكرية بعضها في محيط مطار صنعاء والقصر الجمهوري.

وتجددت اليوم غارات التحالف التي تركز على القواعد العسكرية على غرار قاعدة الديلمي الجوية, وعلى مخازن ومنصات الصواريخ.

وفي الفترة القصيرة الماضية، أطلق الحوثيون وقوات صالح صواريخ باتجاه مناطق سعودية حدودية, وتمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراضها.

وبالتزامن مع غارات التحالف يسعى الجيش والمقاومة اليمنيان إلى التقدم نحو صنعاء من محافظة مأرب من جهة الشرق ومن الجوف من جهة الشمال الشرقي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات