ثوار بنغازي يسقطون طائرة لحفتر

A warplane belonging to Libyan pro-government forces flies in the sky over sites occupied by the Shura Council of Libyan Revolutionaries, an alliance of former anti-Gaddafi rebels, who have joined forces with the Islamist group Ansar al-Sharia, in Benghazi, Libya December 27, 2015. REUTERS/Esam Omran Al-Fetori
طائرة لقوات حفتر أثناء تحليقها نهاية الشهر الماضي فوق بنغازي لاستهداف مواقع الثوار (رويترز)

أسقط مقاتلو مجلس شورى ثوار مدينة بنغازي اليوم الاثنين طائرة حربية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر أثناء استهدافها مواقعهم في المدينة الواقعة شرقي ليبيا.

وأفاد مراسل الجزيرة في ليبيا نقلا عن مصادر محلية وشهود عيان في بنغازي بأن الطائرة وهي من طراز "ميغ" أسقطت في منطقة سي منصور جنوب شرقي المدينة. 

وقالت المصادر إن الطائرة أسقطت أثناء شنها غارة جوية على مواقع عسكرية لقوات مجلس شورى الثوار بمنطقتي الليثي وأبوعطني المتجاورتين جنوبي المدينة.

وقال شهود عيان للجزيرة إن قائد الطائرة نجا بنفسه ولم يصب بأذى حيث شوهد يهبط بمظلة النجاة قرب أحد مواقع قوات حفتر بمنطقة سي منصور. وحسب موقع ليبيا الرقمية الإخباري فإن الطائرة قد تكون أسقطت بصاروخ حراري.

ويأتي إسقاط الطائرة التابعة لما يسمى عملية الكرامة المستمرة منذ مايو/أيار 2014 في بنغازي بعد يومين من مقتل ثمانية من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر -المعين من قبل البرلمان المنحل المنعقد في طبرق شرقي ليبيا قائدا للجيش- في اشتباكات مع الثوار في محور الهواري غرب بنغازي.

المصدر : الجزيرة