قالت مصادر أمنية وطبية في مصر إن شرطيين اثنين قتلا صباح اليوم الأحد وأصيب اثنان آخران على الأقل عندما انفجرت عبوة ناسفة بمركبة مدرعة في رفح بمحافظة شمال سيناء.

ونقلت وكالة رويترز عن المصادر ذاتها قولها إن "متشددين" زرعوا العبوة الناسفة في الطريق وفجروها عن بعد لدى مرور المدرعة التي كانت تقوم بدورية أمنية جنوب معبر رفح الذي يربط مصر بقطاع غزة.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله إن عدد الجرحى ثلاثة، مشيرا إلى أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا في محيط الحادث، فيما تم نقل الضحايا لمستشفى العريش العسكري.

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن تجري تمشيطا للمنطقة تحسبا لوجود عبوات أخرى، بينما تقوم قوات مشتركة تابعة للجيش والشرطة بعمليات تفتيش واسعة لملاحقة المتورطين في الحادث.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور.

وينشط في شمال سيناء عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعته لتنظيم الدولة الإسلامية وتغيير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء" منذ سبتمبر/أيلول 2013.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية" في عدد من المحافظات، خاصة سيناء، وتتهمهم بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات الأباتشي ومقاتلات أف16 الأميركيتين، والمدرعات في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

المصدر : وكالات