القسام تكشف عن دبابة بتأبين شهداء الأنفاق
آخر تحديث: 2016/2/1 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/2/1 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/22 هـ

القسام تكشف عن دبابة بتأبين شهداء الأنفاق

على ظهر دبابة وصل أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مهرجان تأبين سبعة من عناصر القسام، استشهدوا قبل يومين أثناء بناء أنفاق في غزة.

وقال عريف الحفل إن هذه الدبابة "صنعت هنا في غزة، وها نحن نعدها ليوم اللقاء".

وأعلنت كتائب القسام الخميس الماضي عن استشهاد سبعة من عناصرها ونجاة أربعة آخرين، أثناء عملهم بترميم نفق قديم في قطاع غزة، قالت إنها نفذت منه عدة عمليات أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وقال أبو عبيدة في حي التفاح شرق مدينة غزة "نقول لأسرانا الأبطال إن المقاومة في قطاع غزة، وبفضل بطولات رجال الأنفاق، امتلكت من الأوراق (ولم يكشف عنها)، ما يجبر العدو على الإفراج عنكم، والخضوع لأمر الواقع وسيحتفي بكم شعبنا قريبا في عرس الحرية والنصر الكبير".

وكانت كتائب القسام أعلنت في 20 يوليو/تموز 2014، عن أسرها الجندي الإسرائيلي آرون، أثناء تصديها لتوغل بري لجيش إسرائيل، شرق مدينة غزة، وبعد يومين من إعلانها اعتراف الطرف الآخر بفقدان الجندي، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي حماس.

أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام (ناشطون)

ضابط آخر
وتتهم إسرائيل حماس باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن، قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس/آب 2014، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفه.

وشدد أبو عبيدة في كلمته على مواصلة ما وصفها بمعركة "الإعداد، والاستعداد، والتجهيز للدفاع، وبناء الأنفاق"، وأضاف "المقاومة استطاعت أن تريكم قوتها بعد كل معركة"

وأكد أبو عبيدة أنه إذا ما أقدمت إسرئيل على أية حماقة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه، فإنها ستزلزل الأرض من تحت أقدامه، وتفاجئه بما لم يحسب له أي حساب.

المصدر : الجزيرة

التعليقات