حماس تكشف وحدةً سرية لتأمين أسرى إسرائيل
آخر تحديث: 2016/1/3 الساعة 22:57 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بوتين يقول إنه سيتحدث مع أمير قطر والرئيس الأميركي وزعماء إقليميين بشأن سوريا
آخر تحديث: 2016/1/3 الساعة 22:57 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/24 هـ

حماس تكشف وحدةً سرية لتأمين أسرى إسرائيل

كشفت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في فيديو نشرته اليوم لأول مرة معلومات عن وحدتها الأمنية السرية "وحدة الظل" التي يسند لها تأمين الأسرى الإسرائيليين في قبضتها.

وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة إن "وحدة الظل" تأسست منذ عشر سنوات وتكمن مهمتها الأساسية في كسر قيود الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ونشرت كتائب القسام مجددا صورا تظهر الجندي جلعاد شاليط مع آسريه الخمسة الذين أعلنت أسماؤهم قبل أيام واستشهدوا في فترات مختلفة أثناء تأمينهم شاليط.

وظهر في الفيديو الذي بث على قناة الأقصى الفضائية شاليط وهو في رحلة يبدو أنها لشاطئ البحر، وصور أخرى من مكان سجنه وحوله آسروه.

فشل إسرائيلي
وبثت الصور لأول مرة بعد أربع سنوات من انتهاء صفقة تبادل شاليط مع مئات الأسرى الفلسطينيين، وكان لافتا مدى الفشل الأمني الإسرائيلي في الكشف عن مكان شاليط خلال أسره الذي دام خمس سنوات.

وكانت بعض المقاطع مصورة في أماكن مفتوحة وأظهرت المعاملة الحسنة التي كان يلاقيها شاليط على يد أفراد الوحدة.

وفي إشارة تحمل دلالات مختلفة، انتهى الفيلم بأحد عناصر الوحدة وهو يفتح ملفا جديدا يحمل المعلومات الخاصة بالجندي الإسرائيلي شاؤول آرون الذي أعلنت القسام أنها أسرته خلال الحرب الأخيرة، في حين تصر إسرائيل على أنه قتل.

المصدر : الجزيرة

التعليقات