المقاومة تطرد الحوثيين من مواقع بتعز وتتقدم بمأرب
آخر تحديث: 2016/1/25 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/25 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/16 هـ

المقاومة تطرد الحوثيين من مواقع بتعز وتتقدم بمأرب

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تطهير عدد من المواقع التي كانت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح تسيطر عليها في محيط مركز مدينة المصراخ جنوب غرب تعز، بينما تقدم الجيش الوطني في منطقة الصفراء الواقعة بين محافظتي مأرب والجوف.

وشنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع وتجمعات للحوثيين وأتباع الرئيس المخلوع في معسكر قوات الأمن الخاصة ومنطقة الأقروض بالمصراخ جنوب تعز.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المقاومة مقتل 16 وإصابة العشرات من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في قصف طيران التحالف ومواجهات مع الجيش والمقاومة الشعبية، بينما قتل اثنان وأصيب 22 من المقاومة والجيش الوطني في تلك المواجهات.

كما استهدفت غارات التحالف تجمعا لمليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة المخعف جنوب المدينة.

وفي هذه الأثناء قصف الحوثيون بالمدفعية الثقيلة منطقة الكُشار وقرى مشرعة وحدْنان جنوب غرب مدينة تعز، واستهدف القصف الأحياء السكنية في هذه المناطق.

من جهتها أكدت مصادر طبية إصابة 12 مدنيا في قصف لمليشيا الحوثي وصالح على أحياء بتعز.

وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أعلنا سيطرتهما على منطقة نجد قسيم والقبع في تعز، في خطوة من شأنها تخفيف سيطرة الحوثيين على محيط المدينة المحاصرة.

اشتباكات
وأفاد مراسل الجزيرة أيضا بأن 15 من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا وأصيب عشرة في اشتباكات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية مجزر بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن، بينما أُسر 25 من المسلحين الحوثيين في المعارك.

وذكر المراسل أن الجيش الوطني والمقاومة تمكنا من التقدم باتجاه منطقة الصفراء الواقعة بين محافظتي مأرب والجوف والتي تعد من أهم معاقل الحوثيين هناك.

من جانب آخر، قصفت طائرات التحالف العربي اليوم الأحد مواقع للحوثيين في جبل النهدين بالعاصمة صنعاء.

وكثفت طائرات التحالف العربي السبت غاراتها على مواقع الحوثيين وقوات صالح في محافظة حجة شمالي غربي البلاد.

ووصلت إلى جبهة دمت في محافظة الضالع تعزيزات عسكرية للمقاومة التي تخوض مواجهات مع الحوثيين منذ عدة أيام، وضمت المساعدات عربات مدرعة وناقلات جند.

وتحدث مراسل الجزيرة عن سيطرة المقاومة والجيش على مواقع نفطية بشبوة جنوبي البلاد، بينما قالت الحكومة اليمنية إنها نشرت قوات عسكرية وأمنية على امتداد سواحل شبوة لمنع عمليات تهريب الأسلحة والمشتقات النفطية.

المصدر : الجزيرة + وكالات