أصيب 24 شخصا بإصابات متفرقة، اليوم الأحد، نتيجة سقوط خرسانة مبنى مدرسة قيد الإنشاء في مدينة صباح الأحمد الإسكانية الواقعة على بعد 85 كيلومترا جنوب العاصمة الكويت.

وقال ضابط الطوارئ الطبية، في موقع الحادثة للصحفيين، إن الكوادر الطبية نقلت عبر مركباتها والإسعاف الجوي عشرين حالة مصابة بكسور ورضوض متفرقة، مع أربع إصابات أخرى بالرأس صنفت على أنها خطيرة.

وذكر مصدر هندسي مسؤول في الموقع إن الانهيار حدث أثناء قيام العمال بصب الخرسانة لمبنى قيد الإنشاء داخل مشروع لبناء إحدى المدارس، مشيرا إلى أن الفرق الهندسية ستفتح تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادثة ومعاقبة المسؤولين عنها بعد رفعها للجهات المعنية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

بدوره، توعد وزير الإسكان ياسر أبل، في تصريح صحفي حول الحادثة، باتخاذ الإجراءات القانونية والعقوبات الإدارية ضد كل من يثبت إهماله وتقصيره.

وطالب ممثل جمعية حقوق الإنسان الكويتية المحامي محمد العتيبي الجهات المعنية بمعاقبة المسؤولين عن الحادثة، وإلزام كافة شركات المقاولات العاملة ضمن مشاريع الدولة بتوفير كافة سبل الأمن والسلامة لموظفيها العاملين والحفاظ على سلامتهم الجسدية وحقوقهم العمالية الكاملة.

المصدر : الجزيرة