عشرات القتلى من الجيش وتنظيم الدولة قرب الرمادي
آخر تحديث: 2016/1/23 الساعة 13:47 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/23 الساعة 13:47 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/14 هـ

عشرات القتلى من الجيش وتنظيم الدولة قرب الرمادي

عناصر من القوات العراقية خلال إحدى العمليات في الرمادي الشهر الجاري (رويترز)
عناصر من القوات العراقية خلال إحدى العمليات في الرمادي الشهر الجاري (رويترز)

قالت وكالة أعماق التابعة لـ تنظيم الدولة الإسلامية اليوم السبت إنها قتلت 72 عنصرا من القوات العراقية في ثلاث هجمات استهدفت مقرا للشرطة الاتحادية وتجمعا غربي الرمادي، بينما أكد الجيش العراقي مقتل العشرات من التنظيم شمال المدينة الواقعة بمحافظة الأنبار.

وقالت الوكالة إن مسلحي التنظيم قتلوا 72 من القوات العراقية في ثلاث هجمات استهدفت مقرا للشرطة الاتحادية وتجمعا في منطقة الكيلو سبعين غربي الرمادي.

من جهة أخرى، أعلن قائد عمليات محافظة الأنبار (غرب العراق) اللواء الركن إسماعيل المحلاوي اليوم أن القوات التابعة لقيادة عمليات الأنبار تمكنت بمساعدة طيران التحالف الدولي، من قتل 54 من تنظيم الدولة، بينهم "أبو عائشة المصلاوي" أبرز قيادات التنظيم في منطقة البو ذياب.
     
وأضاف المحلاوي -وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية- أن القتلى سقطوا بقصف استهدف ثلاثة مواقع تابعة للتنظيم، مشيرا أيضا إلى أن عناصر الهندسة بالجيش تمكنوا من تفجير 55 عبوة ناسفة في المنطقة ذاتها.

وكانت مصادر أمنية في مدينة الرمادي قد أكدت في وقت سابق أن قتلى وجرحى سقطوا من القوات الأمنية وتنظيم الدولة في المواجهات التي تجري منذ أمس في أطراف حي السجارية، آخر معاقل التنظيم في المدينة.

وتحدثت المصادر عن مقاومة عنيفة تواجهها القوات العراقية منعتها من دخول المنطقة, وأكدت المصادر أن كتائب حزب الله ومليشيات الحشد الشعبي شاركت في المواجهات التي تجري في منطقة حصيبة الشرقية.

من جهة أخرى، قالت مصادر في الجيش العراقي إن 13 جنديا من الجيش ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا و14 آخرين أصيبوا في هجوم شنه تنظيم الدولة على مواقع تابعة لهما جنوب شرق مدينة الفلوجة.

وأضافت المصادر أن تنظيم الدولة بدأ هجومه بسيارة مفخخة استهدف بها موقعا عسكريا مشتركا للجيش والحشد في محيط منطقة الهياكل، أعقبه هجوم بمختلف أنواع الأسلحة أسفر عن تدمير أربع آليات عسكرية ومخزن للأسلحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات