إخراج مستوطنين من مبنيين احتلوهما بالخليل

Right-wing Jewish settlers in the Magistrate's Court in Petah Tikva, next to Tel Aviv, Israel, 28 December 2015. A hearing was underway in which four Jewish right-wing settlers from the West Bank are being held, and are expected to be indicted later this week, over the firebombing of a home in the West Bank village of Duma last July in which three Palestinians in the Dawabsha family were killed.
المواجهة مستمرة مع المستوطنين في مدينة الخليل (الأوروبية)

أخرجت القوات الإسرائيلية  اليوم الجمعة عشرات المستوطنين من مبنيين سكنيين احتلوهما في شارع الشهداء في الوسط التاريخي للخليل، بالقرب من الحرم الإبراهيمي جنوب الضفة الغربية  أمس الخميس، وسط مواجهات مع فلسطينيين.

وزعم المستوطنون أنهم اشتروا المبنيين، وقال المتحدث باسم يهود الخليل يشائي فليتشر إن المبنيين الخاليين اشتُريا من مالكيهما الفلسطينيين. ويحظر القانون الفلسطيني بيع منازل للإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

وفيما قال مسؤول في وزارة الدفاع الإسرائيلية مساء الخميس إن المستوطنين لم يظهروا سند الملكية، ولم يحصلوا على إذن للإقامة في المبنيين، أوضح متحدث باسم الشرطة أن المحكمة أمرت بـ"تجميد" هذه العملية في انتظار قرارها النهائي.

وتشهد مدينة الخليل -كبرى مدن الضفة الغربية- حالة من التوتر المتصاعد، وباتت خط المواجهة الجديد بسبب الانتشار الكثيف للجيش فيها بدعوى حماية نحو خمسمئة مستوطن يعيشون في المدينة التي يبلغ تعدادها مئتي ألف نسمة.

يشار إلى أن العدد الأكبر من منفذي عمليات ومحاولات الطعن والدعس بالسيارات التي استهدفت إسرائيليين خلال الأشهر الأربعة الماضية في الضفة الغربية والقدس وإسرائيل، كانوا من مدينة الخليل، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

يذكر أنه استشهد منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي 155 فلسطينيا، وقتل 24 إسرائيليا، في الهبة الفلسطينية التي فجرها الغضب من المحاولات المتكررة للمستوطنين اقتحام المسجد الأقصى بحماية الشرطة الإسرائيلية ودعمها.

المصدر : الفرنسية