وقفة بتعز تدعو للإفراج عن البكاري وزميليه
آخر تحديث: 2016/1/22 الساعة 22:50 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/22 الساعة 22:50 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/13 هـ

وقفة بتعز تدعو للإفراج عن البكاري وزميليه

نفذ العشرات من أبناء مدينة تعز اليمنية وقفة تضامنية في ساحة الحرية الجمعة مع مراسل الجزيرة حمدي البكاري وزميليه عبد العزيز الصبري ومنير السبئي، الذين تعرضوا للاختطاف ليل الاثنين الماضي في المدينة الواقعة غربي البلاد، في وقت ناشدت قبيلة بني بكاري بتعز مختطفي الزملاء إطلاق سراحهم.

وعبر المتضامنون الذين رفعوا صور البكاري وزميليه، عن إدانتهم لجريمة الاختطاف، وطالبوا بالإسراع في إطلاق سراحهم. كما طالبوا الجهات المعنية والمسؤولة في تعز بالقيام بواجبها ووضع حد للانتهاكات.

واعتبر المشاركون اختطاف البكاري وزميليه محاولة يائسة لتغييب الصور الإنسانية التي كانوا ينقلونها من تعز.

مناشدة قبيلة
وناشدت قبيلة بني بُكاري بجبل حبشي بتعز الأطراف التي اختطفت البكاري والصبري والسبئي إطلاق سراحهم وضمان سلامتهم، وقالت القبيلة إنها لا تتهم أي طرف.

الزميل البكاري في أحد تقاريره عن المعاناة الإنسانية في اليمن (الجزيرة)

وانقطعت الاتصالات والأخبار عن الزملاء منذ مساء يوم الاثنين الماضي. وقال شهود عيان للجزيرة إن المرة الأخيرة التي شوهد فيها الزميل حمدي كانت قرابة الساعة العاشرة مساء وسط المدينة. وتشير الدلائل إلى أن سبب اختفاء الزملاء منذ انقطاع الاتصال بهم يوم الاثنين هو اختطافهم من قبل مجهولين.

وكانت شبكة الجزيرة الإعلامية قد دعت للإفراج الفوري عن مراسلها في مدينة تعز حمدي البكاري وزميليه، وحمّلت الخاطفين المسؤولية عن سلامتهم وأمنهم.

نقابة الصحفيين
وعبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها الشديد على مصير طاقم الجزيرة بتعز، ودعت النقابة المقاومة الشعبية في تعز وقيادتها السياسية والميدانية إلى تحمل المسؤولية المباشرة، وبذل جهد لإطلاق سراح الزملاء المختطفين.

كما طالبت النقابة محافظ تعز الجديد علي المعمري بالسعي للإفراج عن الزملاء. وعبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن رفضها الزج بالصحفيين في الصراعات. وذكرت أن ثلاثة عشر صحفيا ما زالوا معتقلين لدى جماعة أنصار الله (الحوثيين) وتنظيم القاعدة، وجددت المطالبة بسرعة إطلاق سراحهم.

المصدر : الجزيرة

التعليقات