قتل مدنيان وأصيب 27 آخرون في قصف لمليشيات الحوثيين وحلفائهم استهدف أحياء تعز بحسب ما ذكره مراسل الجزيرة، بينما قتل أكثر من عشرين من هذه القوات في عدد من المناطق في اليمن.

وقال مراسل الجزيرة إن خمسة من مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا، وأصيب 13 آخرون في قصف لطيران التحالف العربي على مواقع لهم في تعز.

وكان المراسل قد أفاد في وقت سابق بأن الحوثيين وقوات صالح قصفوا بالقذائف وصواريخ الكاتيوشا حي المسبح وسط مدينة تعز، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

من جهتها نقلت وكالة الصحافة الألمانية عن مصادر في المقاومة الشعبية أن طيران التحالف العربي شن غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في وادي عرش شمال شرق تعز وقرية القبع جنوب غربها.

وأضافت المصادر أن الطيران شن أيضاً غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح قرب مدينة البرح غربي تعز، مشيرة إلى أن هذه الغارات أسفرت أيضا عن تدمير دبابة تابعة لهذه القوات.

اشتباكات
وفي الضالع قتل ثمانية من مليشيات الحوثيين وحلفائهم وأصيب ستة آخرون خلال اشتباكات مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مديرية دمت.

كما قصفت المقاومة الشعبية والجيش الوطني مواقع لهذه القوات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ودارت مواجهات بين الجانبين في منطقتين بمديرية دمت.

وفي هذا السياق نقلت وكالة الأناضول عن مصدر قيادي في المقاومة الشعبية قوله إن المقاومة تمكنت مساء اليوم السبت من السيطرة على مواقع عسكرية جديدة في محافظة الضالع جنوبي البلاد كانت تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح.

وأفاد المصدر نفسه بأن مواقع في جبل مضرح الإستراتيجي الواقع بين مديريتي دمت وقعطبة التابعتين لمحافظة الضالع، باتت تحت سيطرة المقاومة.

video

في غضون ذلك أفاد مراسل الجزيرة في الجوف بأن المقاومة الشعبية والجيش الوطني استعادا السيطرة على وادي هراب وعدد من التلال المطلة على جبهة العقبة شرقي مركز المحافظة.

وقال قيادي ميداني إن المعارك التي شهدتها جبهة العقبة خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين خلال اليومين الماضيين.

وفي محافظة مأرب قال مراسل الجزيرة إن قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني استعادت السيطرة على أهم المواقع التي انسحبت منها قبل نحو أسبوع في جبال هيلان، مؤكدا مقتل أربعة حوثيين في الاشتباكات.

كمين
وفي محافظة البيضاء وسط اليمن قتل خمسة من مليشيات الحوثيين وحلقائهم مساء السبت في كمين للمقاومة الشعبية.

ونقلت وكالة الأناضول عن القيادي بالمقاومة في البيضاء مصطفى حسين البيضاني أن الكمين استهدف دورية للحوثيين على الطريق العام لمنطقة مشعبة دبان التابعة لمديرية البيضاء المركز الإداري للمحافظة.

وأضاف البيضاني أن قوات الحوثيين وصالح تواصل منذ الليلة الماضية القصف بصواريخ الكاتيوشا لقرى تسيطر عليها المقاومة الشعبية في مديرية الصومعة شرقي البيضاء بهدف السيطرة عليها، وذلك بالتزامن مع حشد قواتهم على تخوم مناطق ذي ناعم.

وكان مراسل الجزيرة باليمن قد نقل عن مصدر في المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء أنها سيطرت على أجزاء من "جبل وتران" الإستراتيجي، بعدما توغلت مؤخرا في مديرية "نهم" بمحافظة صنعاء.

المصدر : الجزيرة + وكالات