جبهة النصرة تفرج عن إعلاميين بريف إدلب
آخر تحديث: 2016/1/11 الساعة 01:25 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/1/11 الساعة 01:25 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/2 هـ

جبهة النصرة تفرج عن إعلاميين بريف إدلب

مقاتلون من جبهة النصرة بأحد شوارع حلب شمالي سوريا (الفرنسية)
مقاتلون من جبهة النصرة بأحد شوارع حلب شمالي سوريا (الفرنسية)

أفادت مصادر للجزيرة أن الناشط المعروف في الثورة السورية هادي العبد الله والناشط رائد الفارس أفرج عنهما بعد اعتقالهما لساعات من قبل دورية تابعة لجبهة النصرة اقتحمت مقر راديو فرش في مدينة كفرنبل بريف إدلب.

وبحسب ما أفادت مصادر من مدينة كفرنبل فإن جبهة النصرة كانت قد وجهت للقائمين على راديو فرش وبينهم الناشط رائد الفارس ملاحظات بخصوص بثهم أغاني ونشرهم كتابات على جدران المدينة تتعلق بالأخلاق العامة والدين.

وكانت دورية تابعة لجبهة النصرة اقتحمت صباح الأحد مقر إذاعة "فرش" في مدينة كفرنبل بريف إدلب، واعتقلت الإعلامي ومدير المكتب رائد الفارس، وصادرت جميع المعدات والأجهزة الموجودة في مقر المحطة الإذاعية.

وأضافت المصادر أن الناشط المعروف في الثورة السورية هادي العبد الله حاول منع عناصر جبهة النصرة من اعتقال الفارس، ولحق بالدورية.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قولها إن جبهة النصرة اعتقلت الناشطين رائد فارس وهادي العبد الله صباح اليوم من مقر الإذاعة.

وقال سونير طالب منسق العلاقات العامة والإعلام في الائتلاف "اعتقلت جبهة النصرة الناشطين هادي العبد الله ورائد الفارس عند الساعة السابعة إلا خمس دقائق صباح اليوم من مقر الإذاعة في كفرنبل في محافظة إدلب".

كما نشرت إذاعة "فرش" على موقعها الإلكتروني خبرا أكدت فيه أن الفارس والعبد الله "اعتقلا صباح اليوم من قبل عناصر جبهة النصرة الذين داهموا مقر المكتب الإعلامي في كفرنبل، وصادروا كافة التجهيزات الموجودة ومولدات الكهرباء".

ويدير الفارس إذاعة "فريش أف أم" المحلية، وهو مدير المكتب الإعلامي في مدينة كفرنبل، الذي يعد اللافتات الشهيرة التي ترفع دوريا في المدينة والموجهة للداخل السوري والخارج باللغتين العربية والإنجليزية، وتلقى صدى إعلاميا واسعا.

وانطلقت الإذاعة في البث عام 2013، ويعمل فيها أكثر من ثمانين موظفا، وهي تبث الأغاني الثورية والوطنية والدينية، بالإضافة إلى برامج إخبارية ومنوعة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

التعليقات