معاناة المعتقلين بمصر في تغطية للجزيرة نت
آخر تحديث: 2015/9/9 الساعة 12:56 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/9/9 الساعة 12:56 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/25 هـ

معاناة المعتقلين بمصر في تغطية للجزيرة نت

نشرت الجزيرة نت تغطية خاصة بعنوان: "سجون مصر.. الموت البطيء"، وهي تسلط الضوء على أوضاع المعتقلين في مصر، فتتناول أعدادهم، وظروف احتجازهم، كما تنقل شهادات معتقلين وأخرى لذويهم، وتركز على الفتيات المعتقلات.

فمنذ الانقلاب العسكري في يوليو/تموز 2013 يقبع آلاف المعتقلين في السجون المصرية، في أوضاع تصفها المنظمات الحقوقية بـ"الصعبة للغاية وغير الإنسانية"، وهو ما أدى إلى وفاة المئات منهم نتيجة التعذيب أو الإهمال الطبي.

وتتوالى الشهادات المروعة من المعتقلين أنفسهم ومن أهاليهم -فضلا عن المنظمات الحقوقية- عما يلاقيه هؤلاء في السجون من التعذيب، والزج بهم في معتقلات لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة، أو حرمانهم من الدواء والغذاء لأيام طويلة. علما بأن آلافا منهم صدرت بحقهم أحكام، وآخرون لا يزالون قيد الحبس الاحتياطي ولم يقدموا إلى محاكمة.

وبينما تواصل منظمات حقوقية مصرية ودولية توجيه انتقادات للنظام في مصر مطالبة إياه بالإفراج عن المعتقلين أو توفير الحد الأدنى من ظروف الاحتجاز الإنسانية لهم؛ لا تكاد تتوقف الاعتقالات، وأحكام القضاء لا تزال تنهمر إعداما وحبسا، في وقت يعيش فيه هؤلاء على أمل تنفس نسيم الحرية.

كما تتناول التغطية ضحايا الإخفاء القسري الذين تزايدت أعدادهم مؤخرا، وتبرز ردود فعل المنظمات الحقوقية المصرية والدولية على ملف المعتقلين، وغير ذلك.

المصدر : الجزيرة

التعليقات