جيش النصر يتقدم في ريف حماة الشمالي
آخر تحديث: 2015/9/9 الساعة 03:49 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/9/9 الساعة 03:49 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/25 هـ

جيش النصر يتقدم في ريف حماة الشمالي

مقاتلو جيش النصر قبيل شن هجوم على قوات النظام في ريف حماة الشمالي (الجزيرة نت)
مقاتلو جيش النصر قبيل شن هجوم على قوات النظام في ريف حماة الشمالي (الجزيرة نت)

أحمد العكلة-ريف إدلب

أعلنت قوات جيش النصر السورية المعارضة عن سيطرتها على عدة حواجز في قرية معركبة بريف حماة الشمالي، محققة تقدما على قوات النظام، ومستغلة سوء الأحوال الجوية التي حرمت النظام من استخدام الطائرات العسكرية.

وتمكن جيش النصر -الذي يتشكل من أكثر من 16 فصيلا- من السيطرة على حاجز مدجنة أبو حسن ومدجنة شجاع وحاجز الغرفتين في قرية معركبة. وأعلن عن المعركة تحت مسمى "الوفاء للمقدم جميل رعدون" قائد جيش النصر والذي اغتيل على أيدي مجهولين في مدينة أنطاكيا التركية عن طريق عبوة ناسفة زرعت بسيارته قبل أسابيع.

وتمكن جيش النصر أثناء المعركة كذلك من قتل عدد من جنود النظام، والاستحواذ على أسلحة ثقيلة وتدمير دبابة ورشاشات متوسطة.

وقال مدير المكتب الإعلامي لتجمع صقور الغاب محمد رشيد إن جيش النصر استغل العاصفة الرملية التي هبت على البلاد حيث تم تحييد سلاح الطيران، الأمر الذي أحدث فرقا كبيرا لصالح المعارضة على الأرض.

وقد تشكلت قوات جيش النصر في ريفي إدلب وحماة من عدة فصائل، أهمها "لواء صقور الجبل، وتجمع العزة، وحركة الفدائيين السوريين، والفرقة 101، وجبهة الإنقاذ المقاتلة" وذلك بهدف السيطرة على مدينة حماة وسط سوريا.

ولفت إلى أن هدف جيش النصر من فتح معركة في ريف حماة الشمالي هو التخفيف عن جبهة سهل الغاب التي تتعرض لهجوم شرس من قوات النظام بعد سيطرة جيش الفتح التابع للمعارضة على أجزاء كبيرة منه.

من جهة أخرى، سيطرت جبهة النصرة على حاجز ريف المهندسين الواقع بالقرب من قرية زهرة المدائن في ريف حماة الجنوبي، والذي يعد خاصرة اللواء الـ47 دبابات من جهة الشرق واستحوذت على دبابة ورشاشات ثقيلة وكذلك دمرت دبابتين وقتلت عددا من جنود النظام.

المصدر : الجزيرة

التعليقات