تشييع ريهام دوابشة بجنازة حاشدة
آخر تحديث: 2015/9/7 الساعة 19:37 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/9/7 الساعة 19:37 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/24 هـ

تشييع ريهام دوابشة بجنازة حاشدة

مشاركة جماهيرية فلسطينية حاشدة في تشييع جثمان الشهيدة ريهام دوابشة (الأوروبية)
مشاركة جماهيرية فلسطينية حاشدة في تشييع جثمان الشهيدة ريهام دوابشة (الأوروبية)

شُيعت الشهيدة ريهام دوابشة اليوم في قرية دوما جنوب شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية وسط مشاركة عديد من المواطنين حيث ألقت عائلتها نظرة الوداع على جثمانها في مقبرة القرية.

وكانت دوابشة قد استشهدت ليلة أمس متأثرة بحروقها الشديدة التي أصيبت بها جراء اعتداء مستوطنين متطرفين على منزلها في أواخر يوليو/تموز الماضي والذي أسفر أيضا عن استشهاد رضيعها علي وزوجها سعد.

وأفاد مراسل الجزيرة سمير أبو شمالة من قرية دوما بأن التشييع شهد مشاركة فاعلة حيث قدمت جماهير من مختلف الفصائل الفلسطينية بالإضافة إلى أعضاء بنقابة المدرسين التي كانت تنتسب إليها ريهام، كما شاركت عشرات الطالبات -اللاتي كانت تدرسهن دوابشة- في الجنازة.

وأفاد المراسل بأن الرئاسة الفلسطينية أعلنت الحداد لثلاثة أيام حزنا على وفاة الدوابشة.

وأضاف أن جماهير المشيعيين طالبوا بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين، ورفع القضايا بهذا الشأن إلى المحكمة الجنائية الدولية.

من جهتها طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي ردا على "جريمة" حرق عائلة دوابشة.

واعتبر الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان أن استمرار السلطة في التنسيق الأمني "يمثل خيانة وطنية ويوفر الغطاء للاحتلال لارتكاب المزيد من المحارق والجرائم بحق شعبنا الفلسطيني".

video

تنديد أممي
وإثر إعلان وفاة ريهام دوابشة أعرب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف عن حزنه الشديد، مشيرا في بيان صدر اليوم إلى أن ريهام دوابشة الضحية الثالثة للهجوم الإرهابي الذي وقع نهاية يوليو/تموز الماضي وراح ضحيته ثلاثة قتلى فيما لا يزال طفل ريهام الثاني أحمد ذي الأربع سنوات يخضع للعلاج.

وأعرب المسؤول الدولي عن قلقه لعدم تحديد هوية الجناة الذين كانوا وراء الاعتداء على هذه الأسرة الفلسطينية.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال لم تعتقل حتى الآن أيا من المستوطنين في هذه القضية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات