صدت المقاومة الشعبية هجوما للحوثيين في حي الزنوك بمحافظة تعز، فيما كثف طيران التحالف العربي من غاراته على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء وشبوة وتعز.

وقالت مصادر في المقاومة للجزيرة إن مواجهات دارت مع مليشيات الحوثي وقوات صالح عند جبل الوحش المطل على شارع الأربعين بمحافظة تعز جنوبي غربي البلاد.

وفي هذا السياق أيضا كثفت طائرات التحالف -الذي تقوده السعودية صباح اليوم الأحد- من غاراتها التي استهدفت مواقع عدة تابعة لمليشيا الحوثي وقوات صالح في العاصمة صنعاء.

ومن أبرز المواقع التي قصفت صباح اليوم مقار الأمن المركزي والفرقة الأولى والحرس الجمهوري, ومعسكر 48، إضافة إلى قاعدة الديلمي في محيط مطار صنعاء, ووزارة الدفاع ومبنى الطيارين وسط العاصمة.

وكانت طائرات التحالف قد شنت -أمس السبت- غارات وصفت بالأعنف منذ بدء الحملة الجوية على اليمن نهاية مارس/آذار الماضي.

ونقلت رويترز عن سكان محليين قولهم إنه أمكن سماع الانفجارات طوال الليل وسويت مبان بالأرض لكن القصف توقف عند الظهر.

video

قتلى
وفي تعز، أعلنت المقاومة الشعبية مقتل 16 من المسلحين الحوثيين جراء غارات التحالف.

وقالت المقاومة -عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- إن تلك الغارات استهدفت مواقع للحوثيين في المطار القديم والحوبان ونقطة الخمسين.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية بأن غارات أخرى استهدفت اليوم معسكرات الإذاعة والاستقبال وقوات الأمن الخاصة "الأمن المركزي سابقا" وورشة للصيانة ومنطقة وادي صالة.

وفي محافظة شبوة (شرق)، قال مراسل الجزيرة في وقت سابق اليوم إن 15 من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا في غارات شنها التحالف على مديرية بيحان.

المصدر : الجزيرة + وكالات