أعلن التحالف اليوم السبت أن عشرة جنود سعوديين قتلوا في الانفجار نفسه الذي قتل فيه 45 جنديا إماراتيا أمس في معسكر بمحافظة مأرب شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي, مستشار وزير الدفاع السعودي, إن "الجنود استشهدوا في انفجار مخزن الأسلحة بمدينة مأرب اليمنية", مشيرا إلى إصابة جنود آخرين.

وأضاف عسيري في حديث لقناة الإخبارية السعودية أن أغلب المصابين خرجوا من المستشفيات, مؤكدا استمرار العمليات العسكرية في اليمن حتى تحقيق أهدافها المرحلية.

وأكدت الإمارات أمس مقتل 45 من جنودها في انفجار وقع داخل معسكر لواء يمني موال للشرعية في منطقة صافر بمحافظة مأرب. وكان وزير الدولة الإماراتي أنور قرقارش ذكر أن صاروخا استهدف مخزنا للأسلحة في مأرب مما تسبب في مقتل الجنود.

وكانت البحرين أعلنت بدورها أن خمسة من جنودها قتلوا أمس دفاعا عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية, وذكرت تقارير أنهم ربما قتلوا أيضا مع الجنود الإماراتيين والسعوديين في مأرب.

يذكر أن جثث القتلى الإماراتيين نُقلت مساء أمس على متن طائرة عسكرية إلى أبو ظبي, وجرت مراسم استقبال عسكرية لها في مطار البطين بالعاصمة الإماراتية. وتمت اليوم الصلاة على القتلى وتشييعهم إثر جنازات شعبية ورسمية.

المصدر : وكالات