شنت طائرات التحالف فجر اليوم الأحد غارات على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في شمال وغرب وجنوب العاصمة صنعاء، تركز معظمها على مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا.

كما استهدفت الغارات مبنى الطيارين بجوار جامعة الإيمان وسط العاصمة وأحياء أخرى شمالها, فيما دوت انفجارات مماثلة في مقر قيادة الحرس الجمهوري ومقر قيادة القوات الخاصة في الصباحة.

وشملت الغارات أيضا قاعدة الديلمي الجوية في محيط مطار صنعاء الدولي، وألوية الحماية الرئاسية والصواريخ جنوبي العاصمة.

وكانت غارات التحالف الذي تقوده السعودية استهدفت السبت مقر وزارة الدفاع بصنعاء الذي سبق أن تعرض الجمعة للقصف, كما شملت الضربات معسكرات لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع بالعاصمة وصعدة المعقل الرئيسي للحوثيين شمالي اليمن, وفي محافظات أخرى، بينها إب وسط البلاد.

وبدأت الغارات على صنعاء -والتي وصفها مسؤول في العاصمة اليمنية بأنها الأعنف منذ بدء عاصفة الحزم في الـ26 من مارس/آذار الماضي- في وقت مبكر السبت بعد ساعات من إعلان الإمارات عن مقتل 45 من جنودها في انفجار يعتقد أنه نجم عن إطلاق صاروخ أرض أرض على معسكر في منطقة صافر بمأرب شرق العاصمة.

video

وقد أعلن التحالف أمس السبت أن عشرة سعوديين قتلوا أيضا في الانفجار, كما قتل في اليوم نفسه خمسة جنود بحرينيين. واستهدفت الغارات معسكرات تابعة لقوات الحرس الجمهوري سابقا ومواقع أخرى تابعة لمليشيا الحوثي، بينها معسكر القوات الخاصة ومقر الفرقة الأولى مدرع سابقا.

تعزيزات
في الأثناء، أرسلت قوات التحالف تعزيزات جديدة إلى اليمن، وشنت طائراته غارات على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح والتي تعد الأعنف منذ انطلاق عمليات التحالف.

ووصلت القوة السعودية إلى مأرب معززة بعتاد ثقيل ومتوسط ومنظومة صواريخ دفاعية متطورة، فيما تتقدم المقاومة الشعبية في عدة جبهات في تعز.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن ألفا من قوات النخبة السعودية دخلوا أمس السبت إلى اليمن عبر منفذ الوديعة.

يأتي هذا فيما تتقدم المقاومة الشعبية في عملياتها العسكرية في عدة جبهات بمدينة تعز، وقال رئيس مجلس تنسيق المقاومة الشعبية في تعز الشيخ حمود المخلافي للجزيرة إن المقاومة سيطرت على المستشفى العسكري بمنطقة الجحملية وأصبحت على أسوار القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة في المدينة نفسها.

من جهته، قال مراسل الجزيرة حمدي البكاري إن 17 من مسلحي الحوثي وواحدا من المقاومة قتلوا في مواجهات السبت في تعز, مشيرا إلى أن الأوضاع الإنسانية صعبة للغاية في ظل استمرار المعارك وقصف المناطق السكنية من القوات المتمردة على هادي.

المصدر : الجزيرة + وكالات