غارات للتحالف على مواقع للحوثيين باليمن
آخر تحديث: 2015/9/30 الساعة 08:32 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/9/30 الساعة 08:32 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/17 هـ

غارات للتحالف على مواقع للحوثيين باليمن

غارات للتحالف العربي على مواقع الحوثيين في صنعاء (الجزيرة)
غارات للتحالف العربي على مواقع الحوثيين في صنعاء (الجزيرة)
أفاد مراسل الجزيرة أن طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية استهدفت، فجر اليوم الأربعاء، المجمع الحكومي ومعسكر الأمن الواقعين تحت سيطرة مليشيا الحوثي في منطقة "الجبين" بمحافظة ريمة غربي اليمن.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن هذه الغارات غير المسبوقة أصابت مواقع للحوثيين في "ريمة" كانت تشكل خط إمداد لهم نحو الحديدة، وإنها "أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم" لم يُعرف عددهم على الفور.

وفي غارة جوية لطائرات التحالف العربي استهدفت تجمعات للحوثيين في قمة جبل "حيد بن سبعان" بمديرية عسيلان التابعة لمحافظة شبوة، قتل ما لا يقل عن خمسة مسلحين من جماعة الحوثي وأصيب آخرون.

وقال مصدر محلي للأناضول إن الغارة استهدفت تجمعات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في قمة جبل "حيد بن سبعان"، الذي يتمركزون في قمته منذ سيطرتهم على مديرية عسيلان النفطية في أبريل/نيسان الماضي، مشيرا إلى أن الغارة أدّت أيضا إلى تدمير آليات عسكرية ورشاشات مضادة للطائرات وذخيرة.

من جهة أخرى، شن طيران التحالف، مساء الثلاثاء، غارات على مواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية، مدعومة بقوات موالية لصالح، في العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية إن طيران التحالف شن ثلاث غارات استهدفت "معسكر الصيانة" شمال صنعاء، و"معسكر ريمة حُميد" جنوب صنعاء.

غارات التحالف استهدفت مواقع للحوثيين بالحديدة (الجزيرة)

وأشارت المصادر إلى أن انفجارات عنيفة دوت في تلك المواقع جراء الغارات، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة، ولم يتسن على الفور معرفة  الخسائر التي خلفتها تلك الغارات.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، كانت الطائرات قد استهدفت أمس تجمعات للحوثيين وقوات صالح في الملعب الرياضي ومبنى بيت الشباب وسط مدينة البيضاء.

كما شنت غارات على معسكر اللواء 26 حرس جمهوري في مديرية السوادية، وذلك في وقت تواردت فيه أنباء عن استقدام الحوثيين لصواريخ بالستية إلى هذه المديرية خلال اليومين الماضيين.

قتلى للحوثيين
وكان عشرات من قوات الحوثي والرئيس المخلوع قد قتلوا أمس، كما تم تدمير معدات عسكرية ومحطة وقود جراء ضربات مكثفة لمقاتلات التحالف في تعز.

وقالت مصادر في المقاومة إن الغارات الجوية، والمعارك التي دارت في مناطق ثعبات والجحملية والكمب وسط مدينة تعز، أسفرت عن مقتل 32 وإصابة نحو خمسين حوثيا، و13 من جانب المقاومة.

ووقعت الغارات في مناطق عدة واستهدفت أرتالا عسكرية للحوثيين كانت متجهة للسيطرة على منطقة قريبة من محافظة لحج جنوبي اليمن.

كما قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 23 في سقوط قذائف عشوائية، أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية في مدينة تعز، وفقا لمصادر طبية.

video

معارك مأرب
وفي مأرب (شرق) قال مراسل الجزيرة إن الحوثيين وقوات صالح يدفعون بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه سد مأرب ومحيطه الذي جرى طردهم منه خلال الأيام الماضية.

وذكرت مصادر المقاومة أن تبادل إطلاق النار والقذائف استمر بشكل متقطع بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة، وبين مليشيا الحوثيين والمخلوع من جهة أخرى في مواقع سيطرة المقاومة.

وقد دفع الجيش الوطني والمقاومة كذلك بأعداد من المقاتلين لتأمين المنطقة التي تمت السيطرة عليها، والزحف باتجاه مواقع جديدة.

وقال مراسل الجزيرة في مأرب، سمير النمري، إن الطرفين يدفعان بالمزيد من التعزيزات نظرا للأهمية الإستراتيجية لمحافظة مأرب الواقعة شرق العاصمة صنعاء.

المصدر : الجزيرة + وكالات