شنت طائرات التحالف العربي غارات على قاعدة الديلمي الجوية قرب العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الثلاثاء، بينما سقط قتلى وجرحى في اشتباكات اندلعت بين مسلحي المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي بمدينة تعز وسط البلاد.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طيران التحالف شن أكثر من عشر غارات على القاعدة الجوية التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، والتي تقع بجوار مطار صنعاء الدولي. وقد أدى القصف إلى اهتزاز الأحياء المجاورة للقاعدة.

وفي تعز، اندلعت اشتباكات صباح اليوم بين المقاومة الشعبية والحوثيين، بعدة مواقع، بينها الجحملية وثعبات ومنطقة الضباب، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

كما قصف الحوثيون وقوات صالح بصواريخ الكاتيوشا محطة الكهرباء بمنطقة عصيفرة في تعز، مما أدى إلى اندلاع حريق هائل بالمحطة، دون أن تقدّر حجم الأضرار فيها، كما واصلوا قصفهم العشوائي على عدة أحياء سكنية خاضعة لسيطرة المقاومة بالمدينة.

video

في غضون ذلك، أعلنت المقاومة سيطرتها على معظم مواقع مليشيا الحوثي في سد مأرب. وأفاد مراسل الجزيرة أن الاشتباكات المستمرة بالجبهة الغربية للمحافظة أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات من الحوثيين وقوات صالح, كما قتل خمسة من أفراد المقاومة والجيش الوطني.

وكانت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي أحكمت سيطرتها على عدة مواقع إستراتيجية مهمة وهضاب ومرتفعات جبلية محيطة بالسد، أهمها جبال البلق والحصن الأثري، وتقدمت بمنطقة الجفينة بعد معارك عنيفة دامت عدة أيام.

وشهدت جبهات القتال انهيارا كبيرا لمليشيا الحوثي في حمة المصارية وحول تبة البس والجفينة، تبعه انسحاب من معظم المواقع في سلسلة جبال البلق الغربية، بعد توالي هجمات المقاومة والجيش الوطني مسنودين بقوات التحالف العربي بالاشتباكات المستمرة منذ وقت مبكر من صباح أمس.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة