اعتقال 24 إخوانيا بمصر
آخر تحديث: 2015/9/29 الساعة 19:12 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/9/29 الساعة 19:12 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/16 هـ

اعتقال 24 إخوانيا بمصر

عناصر من قوات الأمن المصري يحرسون مكان تفجير صغير بميدان روكسي بالقاهرة يوم 16 يوليو/ تموز الماضي (الأوروبية)
عناصر من قوات الأمن المصري يحرسون مكان تفجير صغير بميدان روكسي بالقاهرة يوم 16 يوليو/ تموز الماضي (الأوروبية)

ذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية أن قوات الأمن ألقت القبض على 24 من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، خلال يومي الاثنين والثلاثاء، وذلك عقب إعلانها القبض على 22 معارضا للسلطات الحالية الأحد الماضي.

وأعلنت الداخلية، اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 13 ممن وصفتهم بـ"القيادات الوسطى" لجماعة الإخوان المسلمين بتهمة "التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركة في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية".

وأشارت الوزارة إلى القبض على ستة آخرين ممن وصفتهم بـ"أعضاء لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان" بتهمة "استهداف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية".

ولم يقدم البيان معلومات إضافية عن المقبوض عليهم أو الإجراءات القانونية التي ستتخذ بحقهم.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني بمديرية أمن الغربية (دلتا النيل/شمال) إن قوات الأمن ألقت القبض على أمين التثقيف في حزب الحرية والعدالة وأربعة آخرين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بتهم التحريض على العنف.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن أجهزة الأمن عثرت بحوزة المضبوطين على "وثائق ومنشورات تحريضية على العنف وتكدير الأمن والسلم العام".

حملات واعتقالات
ويوم أمس الاثنين، أعلنت الداخلية عن القبض على 22 من معارضي السلطات خلال 24 ساعة.

وأشار بيان صادر عن الوزارة إلى أن "نتائج الحملات الأمنية على مستوى الجمهورية على مدار يوم الأحد، أسفرت عن القبض على 22 بتهمة التعدي على المنشآت العامة والتحريض على العنف".

ومنذ الإطاحة بـمحمد مرسي -أول رئيس مدني منتخب في مصر- يوم 3 يوليو/تموز 2013، تتهم السلطات قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأفرادها بـ"التحريض على العنف والإرهاب" قبل أن تصدر الحكومة قرارا في ديسمبر/كانون الأول 2013 باعتبار الجماعة "إرهابية".

في المقابل، تقول جماعة الإخوان إن نهجها "سلمي" في الاحتجاج على ما تعتبره انقلابا عسكريا على مرسي الذي لم يمض في الحكم سوى عام واحد من فترته الرئاسية، التي كان يفترض أن تمتد لأربع سنوات، وتتهم قوات الأمن بـ"قتل متظاهرين مناهضين للإطاحة به".

المصدر : وكالة الأناضول

التعليقات