قتل 37 من مسلحي جماعة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أثناء مواجهات مع المقاومة في مناطق ثعبات والجحملية بمحافظة تعز جنوبي اليمن. كما شنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع للحوثيين شمال مدينة المخا الساحلية غربي تعز، حيث استهدفت تجمعات للمقاتلين وآليات وعتادا عسكريا.

بالمقابل قالت مصادر في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن سبعة من أفرادها قتلوا وجرح 29 أثناء الاشتباكات مع الحوثيين في تعز.

من جهة ثانية، قال مراسل الجزيرة إن أربع سيدات قتلن في قصف للحوثيين على حي النسور بتعز. وكانت مصادر طبية قالت إن نحو أربعين مدنيا قتلوا وجرح نحو 120 في أقل من أسبوع جراء قصف الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع أحياء سكنية في المدينة.

تطورات مأرب
وفي مأرب، قال مراسل الجزيرة إن نجل قائد محور الجوف عادل القميري واثنين من مرافقيه قتلوا إثر انفجار لغم أرضي في سيارتهم بمنطقة الجفينة.

آثار غارة جوية للتحالف على مواقع للحوثيين في صنعاء (الأوروبية)

كما أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ستة من مليشيات الحوثي في غارة جوية للتحالف في حَريب بَيحان بمأرب. وكان خمسون من الحوثيين وقوات صالح قتلوا وجُرح عشرات في معارك مع المقاومة وجراء غارات لطيران التحالف في مأرب.

وفي البيضاء، قتل أربعة من أفراد مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع في هجوم للمقاومة الشعبية على مواقع لهم في جبل المحتد بمديرية ذي ناعم وفي مديرية الزاهر آل حميقان.

وشنت المقاومة الشعبية هجمات مباغتة على مواقع المليشيات الحوثية وأنصار الرئيس المخلوع في مناطق الحبج والجماجم، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

المصدر : الجزيرة + وكالات