مقتل العشرات من الحوثيين وحلفائهم بتعز ومأرب
آخر تحديث: 2015/9/27 الساعة 05:00 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/9/27 الساعة 05:00 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/14 هـ

مقتل العشرات من الحوثيين وحلفائهم بتعز ومأرب

مقاتلون بالمقاومة الشعبية في تعز (الجزيرة-أرشيف)
مقاتلون بالمقاومة الشعبية في تعز (الجزيرة-أرشيف)

سقط عشرات القتلى من مليشيات الحوثي والقوات المتحالفة معها في غارات ومعارك بمحافظتي تعز ومأرب. كما شن طيران التحالف العربي غارات على قاعدة الديلمي الجوية في صنعاء.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن نحو خمسين من أفراد مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في قصف التحالف لمواقعهم في تعز، بينما أصيب نحو ثلاثين.

في المقابل، قالت مصادر في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن سبعة من أفرادها قتلوا وجرح 29 خلال الاشتباكات مع الحوثيين في المدينة.

قتلى مدنيون
وقالت مصادر طبية في تعز إن نحو أربعين مدنيا قتلوا و120 جرحوا في أقل من أسبوع جراء قصف الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع أحياء سكنية في المدينة.

من جهة أخرى نقلت وكالة الأناضول عن مصدر في قوات المقاومة الشعبية قوله إن مقاتلات التحالف العربي دمرت أمس السبت صاروخا بالستيا من نوع "سكود" في تعز.

video

وأضاف المصدر أن الصاروخ الذي كان موجودا في شارع "الخمسين" شمالي تعز، كان محمولا على مقطورة ومغطى بأغصان أشجار.

وأشارت مصادر عسكرية للأناضول إلى أن الحوثيين كانوا يرتبون لقصف مطار عدن الدولي الذي توجه منه الرئيس هادي إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

معارك مأرب
وفي مأرب شنّت طائرات التحالف غارات على معسكر للحوثيين وقوات صالح في صرواح غربي المحافظة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن نحو خمسين من المسلحين الحوثيين وقوات صالح قتلوا في قصف التحالف والمعارك مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مضيفا أن المقاومة أسرت 15 منهم خلال المواجهات. وسقط في هذه المعارك خمسة قتلى من المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

صورة من إحدى جبهات القتال في مأرب (الجزيرة)

ويشن الجيش الوطني مدعوما بقوات التحالف العربي منذ 13 سبتمبر/أيلول الجاري هجوما بريا واسع النطاق في محافظة مأرب لطرد الحوثيين من بعض المناطق التي ما زالت تحت سيطرتهم.

وفي السياق ذاته، شنت طائرات التحالف العربي 11 غارة على الأقل على قاعدة الديلمي الجوية المجاورة لمطار صنعاء الدولي.

وشوهدت ألسنة اللهب وسحب الدخان تتصاعد من داخل القاعدة التي يوجد بها مقر قيادة القوات الجوية وتخضع لسيطرة مليشيات الحوثي.

كما طالت غارات التحالف مواقع لمليشيات الحوثي في منطقتي "الصليف" و"الخوخة" بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

واستهدفت الغارات الجوية موقعا للدفاع الجوي بمديرية الصليف، ومعسكر "أبي موسى الأشعري" بمديرية الخوخة، والمعهد المهني والقاعدة البحرية في جزيرة كمران، وموقعا قرب ميناء الحيمة الساحلية بالمديرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات