أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت مقتل أحد قادة حرس الحدود السعودي وعسكري آخر وإصابة أربعة جنود، في هجوم بمنطقة جازان جنوبي المملكة بنيران أطلقت من داخل اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي اليوم السبت قوله إنه "عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة (15:00 بتوقيت غرينتش)، وأثناء سير مجموعة من دوريات حرس الحدود على الطريق المخصص لها، بمحاذاة حدود المملكة في قطاع الحرث بمنطقة جازان، تعرضت لانفجار لغم مما نتج عنه تضرر عدد من المركبات ومغادرة مستخدميها منها".

وأوضح أنه "عند شروعهم في مواصلة مهامهم بالدوريات المساندة، التي توجهت لنقلهم، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مواقع مختلفة داخل الأراضي اليمنية، حيث بادروا على الفور باتخاذ مواقع واقية، وتبادلوا إطلاق النار مع العناصر المعادية، حتى تمت السيطرة على الموقف".

وقال إنه "نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد قائد قطاع حرس الحدود بالحرث، العقيد حسن غشوم عقيلي، ووكيل رقيب عبد الرحمن محمد الهزازي، وإصابة أربعة أفراد من زملائهما بإصابات طفيفة".

ويوم 23 أغسطس/آب الماضي أعلنت القوات المسلحة مقتل قائد اللواء الثامن عشر اللواء الركن عبد الرحمن بن سعد الشهراني، جراء تعرضه لما وصفته بـ"نيران معادية عشوائية"، جنوبي المملكة، وفق وكالة الأنباء نفسها، ليُعتبر أعلى رتبة عسكرية سعودية يُعلَن عن مقتلها منذ بدء العملية في اليمن.

يشار إلى أن الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح هاجموا من قبل مواقع عسكرية ومدنية في المحافظات السعودية الجنوبية مثل نجران وجازان.

المصدر : الجزيرة + وكالات