معارك بين البشمركة وتنظيم الدولة بنواحي الموصل
آخر تحديث: 2015/9/23 الساعة 15:18 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/9/23 الساعة 15:18 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/10 هـ

معارك بين البشمركة وتنظيم الدولة بنواحي الموصل

دبابات الجيش العراقي في قضاء بيجي (رويترز)
دبابات الجيش العراقي في قضاء بيجي (رويترز)

أفاد مصدر في وزارة البشمركة الكردية -اليوم الأربعاء- بمقتل 12 من قوات البشمركة بهجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية جنوب غرب الموصل (400 كلم شمال بغداد).

وقال المصدر إن عناصر تنظيم الدولة هاجمت قضاء مخمور (90 كلم جنوب غرب الموصل) من عدة محاور وقتلت نحو 12 من قوات البشمركة وأصابت ثلاثة آخرين خلال الهجوم الذي استخدم فيه عناصر التنظيم قذائف الهاون ضد البشمركة.

وأوضح المصدر أن قصف التنظيم طال مناطق عدة في القضاء المذكور، مشيرا إلى أن قوات البشمركة ردت على الفور وقتلت العشرات من عناصر تنظيم داعش وأجبرته على الانسحاب باتجاه مناطق جنوب الموصل.

مقتل مدنيين
وعلى صعيد آخر، قتل وأصيب 45 مدنيا بقصف التحالف الدولي المكثف الذي طال مدينة الموصل خلال الليلة الماضية، بحسب مصدر أمني في شرطة نينوى.

وقال العميد محمد الجبوري إن نحو 22 مدنيا قتلوا بينهم أطفال ونساء وأصيب 23 آخرون بقصف استغرق ثلاث ساعات متتالية على أحياء الفيصلية والدركزلية ومنطقة سوق النبي يونس وباب الطوب والنبي شيت والعكيدات وباب الجديد وسط الموصل.

وأشار الجبوري إلى أن التحالف الدولي كثف القصف الجوي على المدنيين العزل بعيدا عن معاقل تنظيم الدولة، وهو ما ولد استياء كبيرا جدا بين المواطنين.

في الأثناء أكدت مصادر في الجيش العراقي مقتل خمسة من العسكريين ومليشيا الحشد الشعبي وإصابة ثمانية آخرين، في قصف لتنظيم الدولة استهدف مواقع عسكرية شمالي غربي الفلوجة.

من جهته، قصف الجيش مواقع للتنظيم في منطقتي البوشهاب والبوبالي في جزيرة الخالدية شمال شرق الرمادي.

كما أشارت مصادر من تنظيم الدولة إلى أن طائرات مروحية دمرت ثلاثة مواقع تابعة للتنظيم في محيط قاعدة الحبانية الجوية غرب الفلوجة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات