أسفرت مواجهات بين المقاومة الشعبية اليمنية بمدينة مأرب، ومسلحي الحوثي وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، اليوم الثلاثاء، عن مقتل نحو عشرين من الحوثيين وحلفائهم، وخمسة من أفراد المقاومة الشعبية.

وقال مراسل الجزيرة بمأرب سمير النمري إن طائرات التحالف العربي شنت غارات عدة استهدفت مواقع للحوثيين في المدينة.

من جهتها، أكدت مصادر بالمقاومة الشعبية في مأرب أنها ستعيد توزيع قواتها على المواقع التي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية.

video

وكانت قوات التحالف العربي قد جددت غاراتها صباح اليوم على صنعاء، بينما استمرت المواجهات بمدينة تعز ومحيطها ومناطق أخرى بين الحوثيين وحلفائهم من قوات صالح من جهة، وقوات المقاومة الشعبية من جهة أخرى.

وشن طيران التحالف صباح اليوم غارتين جويتين على موقع للحوثيين في حي 22 مايو (شمالي العاصمة صنعاء) حيث شاهد سكان المنطقة تصاعد أعمدة الدخان بكثافة من موقعين للحوثيين، دون أن يعرفوا على الفور أعداد القتلى الذين سقطوا.

وفي جبهة أخرى، قالت المقاومة إنها قتلت 23 من الحوثيين وقوات صالح وأصابت نحو ثلاثين آخرين، مضيفة أن 12 من أفرادها قُتلوا وأصيب 53 في مواجهات مع الطرف الآخر الذي واصل قصفه المدفعي العنيف على أحياء وقرى "جبل صَبر" ومناطق أخرى من محافظة تعز.

كذلك قتلت غارات للتحالف عشرة مسلحين من مليشيا الحوثي والمخلوع، وأصابت أكثر من عشرين منهم بمنطقة يختل شمال مدينة المخا (غرب تعز).

المصدر : الجزيرة + رويترز