قال متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن إن اثنين من موظفيه قتلا اليوم في محافظة عمران شمالي البلاد على يد مسلحين مجهولين.

وقال عدنان حزام لرويترز من العاصمة اليمنية "للأسف قتل اثنان من موظفينا بوحشية هذا الصباح عند الساعة 10.30 بالتوقيت المحلي" (7.30 ت غ).

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ريما كمال الموظفة باللجنة أن الموظفين قتلا بينما كانا عائدين من صعدة (شمال صنعاء) إلى العاصمة "على متن عربتين تحملان بشكل واضح إشارة اللجنة" الدولية للصليب الأحمر.

وتابعت أنهما أوقفا بمنطقة عمران "من قبل رجل مسلح أطلق النار على العربة" مشيرة إلى أن "أحد زملائنا قتل على الفور بينما أصيب الثاني بجروح خطيرة توفي على إثرها في أحد مستشفيات منظمة أطباء بلا حدود في عمران".

وأوضحت موظفة الصليب أن "أربعة موظفين كانوا في العربتين" لكن الاثنين الآخرين نجيا، منددة بـ"جريمة القتل الوحشية هذه بأشد العبارات".

وتقوم لجنة الصليب الأحمر بعمليات مساعدة إنسانية للمدنيين بمناطق مختلفة باليمن التي تصاعدت فيها المعارك بين مسلحي جماعة الحوثي وقوات المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وتلعب اللجنة دورا مهما في تزويد السكان بالإمدادات الطبية والعلاج.

المصدر : وكالات