تنظيم "جهادي" يتبنى إطلاق صواريخ على إسرائيل

Smoke trails are seen as rockets are launched from the Gaza Strip towards Israel August 20, 2014. An Israeli air strike in Gaza killed the wife and infant son of Hamas's military leader, Mohammed Deif, the group said, calling it an attempt to assassinate him after a ceasefire collapsed. Palestinians launched more than 100 rockets, mainly at southern Israel, with some intercepted by the Iron Dome anti-missile system, the military said. No casualties were reported on the Israeli side. REUTERS/Baz Ratner (ISRAEL - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT)
دخان ناجم عن إطلاق صاروخين من قطاع غزة على جنوب إسرائيل في أغسطس/آب 2014 (رويترز)

تبنى تنظيم غير معروف يُطلق على نفسه اسم "سرية الشهيد عمر حديد/بيت المقدس" المسؤولية عن إطلاق صواريخ الليلة الماضية من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل.

وقال التنظيم الذي يُعتقد أنه يتبنى الفكر السلفي الجهادي في تصريح نشرته اليوم السبت مواقع إلكترونية مقربة من التنظيمات السلفية الجهادية في غزة "بفضل الله ومنته، سرية الشيخ عمر حديد تقصف اليهود بصواريخ من نوع غراد (..) التفاصيل لاحقا".

وأطلقت الجماعة عددا من الصواريخ على جنوب إسرائيل خلال الشهرين الماضيين، وهو ما رد عليه الجيش بقصف مواقع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) باعتبارها "الجهة المسؤولة عن القطاع" حسب الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مراسل الجزيرة تامر المسحال إنه تم إطلاق ثلاثة صواريخ من غزة باتجاه بلدات إسرائيلية منها عسقلان، مشيرا إلى أن القبة الحديدية للاحتلال اعترضت صاروخين، بينما يحتمل أن يكون الثالث قد سقط في منطقة خالية محاذية للحدود مع قطاع غزة.

غارات إسرائيلية
وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات إسرائيلية شنت الليلة الماضية غارات على شمال غزة أعقبها دوي انفجارات، وذلك بعد وقت قصير من قصف زوارق إسرائيلية مناطق في بلدة بيت لاهيا في الجزء الشمالي من القطاع.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي شن غارات على قطاع غزة استهدف فيها ثلاثة مواقع عسكرية شمال القطاع بعضها تابع لحركة حماس، ردا على إطلاق أربعة صواريخ الليلة الماضية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني فلسطيني قوله إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت في الغارة الأولى بصاروخين موقعا عسكريا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وأضاف المصدر أن القصف الإسرائيلي على موقع "الإدارة المدنية" تسبب بأضرار مادية في المباني المحيطة بالموقع.

المصدر : وكالات