قتلى باشتباكات بين المقاومة والحوثيين بتعز
آخر تحديث: 2015/9/19 الساعة 21:55 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/9/19 الساعة 21:55 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/6 هـ

قتلى باشتباكات بين المقاومة والحوثيين بتعز

قتل خمسة وأصيب أكثر من عشرة من مسلحي مليشيات جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اشتباكات، دارت السبت، مع المقاومة الشعبية اليمنية في مدينة تعز (256 كلم جنوب العاصمة صنعاء).

وشهدت المدينة، اليوم، مواجهات عنيفة في معظم جبهات القتال بين المقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة ثانية.

ودارت المواجهات في أحياء ثعبات ووادي الدحي والكمب، حيث تحاول المقاومة السيطرة على التلال القريبة من قصر الشعب، بينما يسعى الحوثيون لاختراق المنطقة الشمالية الواقعة تحت سيطرة المقاومة.

كما قتل ستة أشخاص على الأقل -بينهم امرأتان- وأصيب عشرات -بينهم أطفال- في قصف مدفعي عنيف من مليشيا الحوثي والمخلوع استهدف مركزا تجاريا في حي المسبح المكتظ بالسكان بمدينة تعز.

وفي محافظة البيضاء (168 كلم جنوب شرق صنعاء) قتل أربعة مسلحين من مليشيا الحوثي في كمين نصبته لهم المقاومة الشعبية بمنطقة الروضة بمديرية الزاهر آل حميقان.

video

غارات التحالف
وفي وقت سابق من مساء الجمعة وصباح السبت، قُتل العشرات من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع، كما جرح عشرات آخرون خلال قصف لقوات التحالف العربي على عدة أهداف في كل من تعز والبيضاء وصنعاء.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف شنت غارات عنيفة على مواقع للحوثيين والمخلوع بصنعاء, استهدفت معسكر الصباحة، ومبنى الإذاعة وتلال النهدين ومعسكر الصيانة ومبنى وزارة الداخلية ومحيطه، ومبنى وزارة التجارة والصناعة، ومقر اللجنة الدائمة السابق لحزب الرئيس المخلوع في الحصبة.

وقال سكان في صنعاء إن نحو عشر غارات جوية شُنت على مبنى الوزارة في شمالي العاصمة، وعلى معسكر للشرطة بالقرب منه ومبنى عسكري.

وأضافوا أن الغارات استهدفت أيضا مجمع الرئاسة ومبنى حزبيا للمخلوع كان قد دمر بالفعل عام 2011.

وفي محافظة صعدة (شمالي البلاد) قالت وكالة أنباء يسيطر عليها الحوثيون إن نحو ثلاثين شخصا قُتلوا في غارات مختلفة وقعت أمس الجمعة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات