قال مراسل الجزيرة إن العشرات من القتلى الجرحى من مليشيا الحوثي وصالح سقطوا الأربعاء في تعز، بينما حققت المقاومة الشعبية والجيش الوطني بدعم مِن التحالف تقدما في معارك مأرب شرقي البلاد.  
 
ونقل المراسل حمدي البكاري عن مصادر المقاومة في تعز تأكيدها مقتل 42 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وجرح العشرات  منهم، كما أشارت المصادر إلى مقتل تسعة من المقاومة وسقوط ثمانية جرحى باشتباكات اليوم في تعز.
 
وقال البكاري إن قتلى الحوثيين سقطوا بنيران المقاومة وقصف التحالف، مشيرا إلى أن المقاومة فتحت جبهة من الجهة الغربية للمدينة مما جعلها تتقدم وتخفف الضغط نسبيا على المناطق الشمالية، كما اقتربت بشكل كبير من سور قصر الشعب.
 
وأشار إلى أن الحوثيين قصفوا الأحياء السكنية من مواقع تتمركز فيها قواتهم بمنطقة الحوبان، وأن المعارك تدور بين كر وفر، فيما يدفع الحوثيون الذين يحاصرون المدينة بمزيد من الدعم.
 
دخان يتصاعد بعد غارات لطيران التحالف على قاعدة الديلمي بصنعاء (أسوشيتد برس)
معارك مأرب
من جهة أخرى أكد مراسل الجزيرة في مأرب أن المقاومة والجيش حققا الأربعاء تقدما في منطقة الدشوش على الطريق الرابط بين صرواح وخَولان في مأرب، كما سيطرا على تلة الدفاع الجوي الإستراتيجية المطلة على طريق صرواح خَولان.
 
كما أفاد المراسل بمقتل 15 حوثيا وإصابة العشرات في الاشتباكات االتي وصفها بالأعنف بين مليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة والمقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة أخرى في منطقة الدشوش غرب محافظة مأرب.
 
وأصبحت قوات المقاومة والجيش على مشارف عدد من التلال بينها "المصارية"، وهو ما يجعلها قرب مديرية صرواح الحدودية مع صنعاء وقال إن المقاومة استولت على عدد من الآليات والأسلحة خلال فرار مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع.
 
كما استهدفت طائرات مروحية تابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية فجر اليوم الأربعاء مواقع الحوثيين في مناطق صرواح وتبة والمصارية ومجزر في محافظة مأرب.
 
وأشار مراسل الجزيرة إلى وجود عدد كبير من الألغام زرعتها مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع في تلك التلال وهو ما سيتطلب وقتا لبسط السيطرة عليها. وتأتي الاشتباكات في اليوم الرابع من العملية العسكرية التي بدأتها المقاومة والجيش الوطني لاستعادة السيطرة على مديريتي صرواح ومجزر في مأرب.
 
وكانت قوات التحالف قد شنت سلسلة غارات جوية على مواقع وأهداف تابعة لقوات الحوثي وصالح في العاصمة صنعاء، وهزت انفجارات شديدة العاصمة عقب الغارات.
 
واستهدفت الغارات معسكر القوات الخاصة ومنطقة الريان الواقعة بين مأرب (شرق صنعاء) والجوف (شمال)، كما استهدفت غارات أخرى مقر القيادة العامة والأمن المركزي وفج عطان وقاعدة الديلمي الجوية في صنعاء.

المصدر : الجزيرة