من المقرر أن تطلق عدة فضائيات وإذاعات عربية اليوم الخميس بثا مشتركا ومباشرا نصرةً لمدينة القدس المحتلة ورفضا للمخططات الإسرائيلية القاضية بتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.

وسينطلق البث الذي يحمل شعار "لن يقسّم"، في تمام الساعة العاشرة مساء الخميس بتوقيت القدس المحتلة، وتشارك فيه مجموعة من الفضائيات الفلسطينية والعربية، من بينها "القدس" و"التركية" العربية و"الأقصى" و"اليرموك" و"فور شباب" و"مكملين" المصرية و"الرائد" الليبية و"المرابطون" الموريتانية و"سهيل" اليمنية.

كما يشارك تلفزيونا "الشروق" و"الوطن" الجزائريان، وقناتا "تي أن أن" و"الزيتونة" التونسيتان، إلى جانب عدد من الإذاعات، أبرزها إذاعة "الفجر" اللبنانية و"حياة أف أم" الأردنية و"الأقصى" الفلسطينية و"موزاييك" التونسية.

ويتوقع أن تشارك نخبة من الضيوف خلال التغطية المباشرة المشتركة التي ستخصّص للحديث عن آخر مستجدّات الأوضاع على الساحة المقدسية، ومن أبرزهم رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، والأب مانويل مسلم، ووزير الأوقاف الأردني هايل داود.

كما سيشارك عدد من الرموز والشخصيات الفلسطينية والمغاربية والخليجية، وعدد من المرابطين وحراس المسجد الأقصى والأسرى المحررين.

ويهدف البث المشترك بحسب حملة "لن يقسم" التي أشرفت على تنظيمه، إلى تسليط الضوء على ما يجري في المسجد الأقصى المبارك، في محاولة منها "للإسهام في تحريك الأمة وقواها الحية للتحرك نصرة للمسجد الأقصى وإحباطا لقرار التقسيم، عبر استضافة شخصيات عربية وفلسطينية، تسلط الضوء على المخططات الإسرائيلية لتقسيمه زمانيا ومكانيا، وتحض الأمة على التحرك لنصرته".

المصدر : قدس برس