قال مراسل الجزيرة في اليمن إن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية شنت سلسلة غارات جوية على مواقع وأهداف تابعة لقوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء.

ووفقا لشهود عيان، فإن انفجارات شديدة هزت العاصمة صنعاء عقب غارات للتحالف استهدفت معسكر القوات الخاصة ومنطقة الريان الواقعة بين مأرب (شرق صنعاء) والجوف (شمال)، كما استهدفت غارات أخرى مقر القيادة العامة والأمن المركزي وفج عطان وقاعدة الديلمي الجوية بصنعاء.

كما استهدفت طائرات مروحية تابعة لقوات التحالف العربي فجر اليوم الأربعاء مواقع الحوثيين في مناطق صرواح وتبة والمصارية ومجزر في محافظة مأرب.

وشنّ طيران التحالف في الأيام الماضية عدة غارات جوية، استهدفت مواقع لمسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح، وأسفرت عن مقتل وجرح عدد كبير منهم، وإلحاق خسائر في المعدات والأسلحة.

معارك وقتلى
وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة في مأرب بمقتل 14 عنصرا من قوات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح، وإصابة العشرات.

وأضاف المراسل أن ثلاثة عناصر من المقاومة الشعبية والجيش الوطني قتلوا في مواجهات غرب مدينة مأرب باتجاه مديرية صرواح.

video

على صعيد مواز، نقل مراسل الجزيرة عن المقاومة الشعبية في تعز (جنوب) تأكيدها مقتل 35 وإصابة أكثر من خمسين من قوات الحوثي وقوات صالح، إضافة إلى مقتل سبعة وإصابة نحو أربعين من المقاومة أثناء مواجهات في منطقة الزنوج وثعبات بالمدينة.

في هذه الأثناء، قصفت قوات الحوثي وقوات صالح مدينة تعز من مواقع تتمركز فيها بمنطقة الحوبان، وقالت مصادر محلية إن المقاومة تمكنت من تدمير آلية عسكرية للحوثيين.

مواجهات وحصار
يأتي ذلك بينما تدور مواجهات مسلحة بين الحوثيين بمساندة من قوات صالح والمقاومة الشعبية في منطقة وادي الدحى (غرب تعز).

وفي المحافظة ذاتها، نجا قيادي في المقاومة الشعبية مساء أمس الثلاثاء من محاولة اغتيال نفذها مجهولون.

وقالت مصادر صحفية لوكالة الأنباء الألمانية إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص أثناء مرور سيارة تقل فضل الحيقي قائد المقاومة الشعبية في مديرية الوازعية ومرافقيه، مما أسفر عن مقتل أحد المرافقين وجرح ثلاثة آخرين.

وتتزامن هذه التطورات مع فرض الحوثيين حصارا خانقا على المدينة من جميع الاتجاهات، حيث منعوا وصول المساعدات سواء الغذائية أو المستلزمات الطبية إليها، مما زاد من تفاقم الأوضاع الإنسانية بداخلها.

وفي عدن (جنوب)، سُمع انفجار شديد في مدينة المعلا بعدن، كما اندلعت اشتباكات وسط المدينة وفي محيط مبنى السلطة المحلية.

المصدر : الجزيرة + وكالات