يطلق موقع الجزيرة نت اليوم أول مسابقة من نوعها في العالم العربي بعنوان "أفضل ريمكس لعام 2015"، وتتيح المسابقة -التي تستمر أربعة أسابيع- للشباب العربي إمكانية صنع ريمكساتهم، التي تعرض مباشرة على الموقع، كما يمكنهم التفاعل معها من خلال التعليق أو التفضيل أو المشاركة، باستخدام تقنية غير مسبوقة عربيا.

وتغلق المسابقة يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ويعلن عن الفائز بأفضل ريمكس لعام 2015 في الثالث من أكتوبر/تشرين الثاني المقبل، وسيحصل على جائزة كاميرا فيديو مميزة بتقنية عالية.

وتهدف المسابقة -التي تطلق عبر موقع ريمكس فلسطين التفاعلي- إلى إنجاز ريمكسات مختلفة، تتراوح بين ثلاثين ثانية وعشر دقائق، عن جوانب مختلفة من القضية الفلسطينية باستخدام عشرات الوثائق عن فلسطين، بأعلى قدر من التفاعلية وبتقنية مبتكرة.

ويعد مشروع شبكة الجزيرة ريمكس فلسطين أحد المشاريع الرقمية الرائدة عربيا وعالميا، بعد حصوله على جائزة أفضل فريق رقمي لهذا العام 2015، وجائزة الابتكار التقني بين جوائز الإعلام الرقمي في لندن.

كما يطلق موقع ريمكس فلسطين اليوم حلته الجديدة للصفحة الرئيسية، ويرفع عدد الأفلام الوثائقية التي يحتويها من 82 فيلما وثائقيا بلغات أربع: العربية والإنجليزية والبوسنية والتركية، إلى 120 فيلما وثائقيا.

ويمكن ريمكس فلسطين المستخدم من البحث عن أي كلمة داخل الفيديوهات والوصول إليها مباشرة.

وقد صرحت مشرفة مشروع ريمكس فلسطين روان الضامن بأن المرحلة الثانية من المشروع تهدف إلى بناء مجتمع حول "ريمكس فلسطين" عبر وسائل التفاعل مع الريمكسات التي أنجزت وتجاوز عددها ثمانية آلاف ريمكس، إضافة إلى ربط الفلسطينيين اللاجئين من القرى المهجرة التي تزيد على 530 قرية بقراهم ومعلومات دقيقة عنها باستخدام موقع فيسبوك، إضافة إلى تعميق استخدام الموقع في المدارس والجامعات، حيث أثبت نجاحا باستخدامه كمصدر موثوق للمعلومات البصرية المشوقة عن فلسطين.  

يذكر أنه زار الموقع خلال العام الجاري أكثر من مليوني زائر، وفي قائمة الدول العربية الأكثر تفاعلا مع الموقع تأتي مصر والسعودية والجزائر والعراق وفلسطين. ويمكن زيارة الموقع عبر الرابط (www.palestineremix.net).

المصدر : الجزيرة