نقل مراسل الجزيرة عن المقاومة الشعبية اليمنية في تعز تأكيدها مقتل 35 وإصابة أكثر من 50 من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، إضافة إلى مقتل 7 وإصابة نحو 40 من المقاومة في مواجهات بمنطقة الزنوج بالمدينة.

وفي هذه الأثناء قصفت مليشيا الحوثي وقوات صالح مدينة تعز من مواقع تتمركز فيها بمنطقة الحوبان.

وصدت المقاومة هجوما للحوثيين في مناطقة الحوبان، في حين قتل ثمانية من أفرادها أثناء الاشتباكات.

وقالت مصادر محلية إن المقاومة تمكنت من تدمير آلية عسكرية للحوثيين في هذه المواجهات.

وأفادت مصادر طبية بأن عشرات المدنيين قتلوا وأصيبوا بقصف عشوائي لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع استهدف أحياء متفرقة بتعز.

وقال مراسل الجزيرة حمدي البكاري إن سكان تعز يعيشون أياما عصيبة بسبب استمرار قصف مليشيا الحوثي وقوات صالح على مواقع المقاومة والأحياء السكنية.

غارات جوية
من جهة أخرى، شن طيران التحالف العربي غارة جوية استهدفت مركبات ومواقع تابعة لمسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع في محافظة البيضاء وسط اليمن، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر قبلية أن إحدى الغارات استهدفت مركبة كانت تقل مسلحين من جماعة الحوثي في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء، في حين استهدفت غارة أخرى مخزنا للأسلحة تابعا للحوثيين في المديرية نفسها.

كما نقلت وكالة الصحافة الألمانية أن طيران التحالف شن عدة غارات على مخزن أسلحة في مديرية ضوران آنس، حيث هز دوي انفجارات عنيفة ذلك الموقع وشوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد منه بكثافة.

تقدم في مأرب
وفي محافظة مأرب أحرز الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف العربي تقدما في أكثر من جبهة غربي المحافظة مثل الجفينة وصرواح، في حين لا تزال هذه القوات تواصل عملياتها، ولا سيما في الأجزاء الغربية من المحافظة.

وشنت قوات التحالف العربي غارات لليوم الثالث على التوالي استهدفت -حسب مصادر قبلية وعسكرية- آليات للحوثيين، حيث دمرت وقتل من فيها.

واشتدت المواجهة بين الجانبين على الطريق المؤدي إلى مديرية صرواح الاستراتيجية، حيث قتل وجرح عشرات من الحوثيين وقوات صالح، في حين أعلنت المقاومة عن مقتل عدد من أفرادها.

ويرجح استمرار المعارك في المحافظة بالوتيرة نفسها لتحقيق الأهداف المعلنة للعملية، وعلى رأسها قطع الإمدادات عن الحوثيين والقضاء على وجودهم هناك قبل الزحف نحو العاصمة صنعاء.

وقال مراسل الجزيرة عبد الكريم الخياطي إن الاشتباكات تواصلت صباح الثلاثاء من أجل السيطرة على ثبة المصاريا التي تقع على طريق مأرب صنعاء الاستراتيجي التي يعتمد عليها في تأمين الأسلحة والمؤن.

ونقل المراسل عن عناصر من المقاومة أنهم استطاعوا إعطاب ثلاث دبابات للحوثيين، مؤكدين أن قتلى الحوثيين تجاوزوا الـ15 إلى جانب عدد كبير من الجرحى، في حين قتل ثلاثة في صفوف المقاومة.

المصدر : الجزيرة + وكالات