المقاومة الشعبية تتأهب لاستعادة باب المندب
آخر تحديث: 2015/9/14 الساعة 13:06 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: نسبة المشاركة في الاستفتاء على انفصال كردستان العراق تقترب من 80%
آخر تحديث: 2015/9/14 الساعة 13:06 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/1 هـ

المقاومة الشعبية تتأهب لاستعادة باب المندب

رصدت كاميرا الجزيرة استعدادات المقاومة الشعبية في خليج عدن لمواجهة وشيكة من أجل استرداد مضيق باب المندب من قبضة مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، وسط استمرار غارات التحالف العربي في صنعاء واحتدام الاشتباكات في تعز.

وأفادت قيادات في المقاومة الشعبية بأن مضيق باب المندب يجب أن يحظى بقوة بحرية كبيرة تليق بقيمته باعتباره الممر الحيوي لتجارة دولية كبيرة.

من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن طائرات التحالف بقيادة السعودية قصفت معسكر الصمع للحوثيين في أرحب شمال صنعاء.

وقالت مصادر لوكالة الأناضول إن طائرات التحالف شنت -صباح اليوم الاثنين- أيضا عدة غارات على مواقع وآليات الحوثيين وقوات صالح في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

video

عملية برية
ويأتي ذلك بعد يوم من بدء عملية عسكرية برية واسعة بمشاركة قوات التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة الشعبية لاستعادة صنعاء والمحافظات الشمالية, وفي مقدمتها الجوف وصعدة وعمران.

وتخوض تلك القوات اشتباكات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح في منطقة الجفينة غربي مدينة مأرب.

وفي شمالي غربي اليمن سقط اليوم قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي في هجوم شنه مسلحو المقاومة الشعبية على مركبة كانت تقلهم في محافظة حجة، وفق وكالة الأناضول.

وفي تعز جنوبي غربي اليمن، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 26 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع وتسعة من المقاومة الشعبية في اشتباكات بمناطق عدة من بينها ثعبات والزوج والبعرارة والقصر الجمهوري.

و
تقول مصادر المقاومة الشعبية إن الحوثيين اقتحموا المدينة السكنية الخاصة بأبناء الفئة السمراء المعروفة عند اليمنيين بالمهمشين على أطراف البعرارة. 

وأضافت المصادر أن الحوثيين طردوا ساكني المدينة تحت تهديد السلاح وتمركزوا فيها في محاولة منهم للتقدم باتجاه مناطق أكثر أهمية وقربا من موقع جبل جرة الإستراتيجي.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات