أربعة شهداء ومئات المعتقلين الفلسطينيين بشهر

Palestinian carry the body of Mohammed al Atrash during his funeral in the West Bank village of Kafr Rae near the city of Jenin, 18 August 2015. Al Atrsah who tried to stab an Israeli border policeman was shot and killed on 17 August in the northern West Bank, near the city of Nablus, medics said. The Israeli army confirmed that its soldiers shot at the assailant. The stabbing incident was the third in the last few days.
فلسطينيون يحملون نعش محمد أبو عمشة الأطرش من بلدة كفر راعي بقضاء جنين الذي استشهد في أغسطس/آب الماضي (الأوروبية)

عوض الرجوب-رام الله

أفاد مركز حقوقي فلسطيني بأن حصيلة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الشهر الماضي بلغت أربعة شهداء و348 معتقلا فلسطينيا من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وجاء في التقرير الشهري لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن أبرز الشهداء كان سعد محمد دوابشة (37 عاما) من قرية دوما في نابلس، وهو والد الطفل الشهيد علي دوابشة الذي قتله المستوطنون حرقا في شهر يوليو/تموز الماضي، حيث استشهد متأثرا بحروقه.

وذكر من الشهداء أيضا أنس منتصر طه (عشرون عاما) من بلدة قطنة قضاء القدس، ورفيق كامل رفيق تاج (21 عاما) من طوباس، ومحمد بسام أبو عمشة الأطرش (22 عاما) من بلدة كفر راعي قضاء جنين، وجميعهم استشهدوا برصاص جيش الاحتلال.

وحسب المركز، فقد تركزت الاعتقالات في أغسطس/آب بمحافظة القدس (109 معتقلين)، ثم الخليل، ثم رام الله، ثم نابلس وباقي المحافظات، مشيرا إلى أن من بين المعتقلين 22 سيدة، بينهن صحفية مقدسية أُفرج عنها، و35 طفلا وقاصرا، أغلبهم من القدس.

ويستنتج التقرير -الذي تلقت الجزيرة نت نسخة منه- من معطيات الشهر الماضي أن مدينة القدس لا تزال الأكثر اشتعالا، حيث لا زالت تتصدر منذ نحو عام المدن الفلسطينية في عدد المعتقلين.

المصدر : الجزيرة