تم رفع كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لموسم الحج، حيث تقوم إدارة المسجد الحرام بهذا الإجراء سنويا للمحافظة على الكسوة وتغطي الجزء المرفوع بإزار من القماش الأبيض.

وقال المدير العام لمصنع كسوة الكعبة محمد باجودة إنه "جريا على العادة السنوية، تم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريبا، وتمت تغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريبا من الجهات الأربع".

وأوضح باجودة أن هذا الإجراء المعمول به سنويا خلال المواسم التي يبلغ الطواف فيها ذروته، الهدف منه المحافظة على كسوة الكعبة المشرفة من التمزيق بسبب تعلق الطائفين بها أو من يريد العبث بجزء من الثوب.

وتتوقع وزارة الحج في السعودية أن يبلغ عدد الحجاج لهذا العام 1436 هـ أكثر من 1.54 مليون حاج منهم 1.355 مليون حاج من الخارج، و١٨٥ ألف حاج من داخل المملكة.

ووصل إجمالي عدد الذين دخلوا فعليا إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام ٩٩ ألف حاج، بينهم نحو 48 ألفا وصلوا عبر مطار الملك عبد العزيز بجدة، و51 ألفا عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة وذلك حتى يوم 22 أغسطس/آب الماضي.

وبلغ عدد حجاج العام الماضي مليونين و85 ألفا، منهم 1.389 مليون حاج من خارج المملكة والبقية من داخلها، وفق بيانات مصلحة الإحصاءات السعودية.

المصدر : الجزيرة