قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن أجهزة السلطة الفلسطينية الأمنية في الضفة الغربية المحتلة اعتقلت اليوم الجمعة ثلاثة من أعضاء الحركة، ومددت اعتقال العشرات في سجونها.

وقال بيان للحركة في الضفة الغربية اعتقلت الأجهزة الأمنية في محافظة طولكرم معاذ الأشقر من قرية عتيل، وحسام يونس من قرية بلعا، بحجة زيارة أحد المفرج عنهم من سجون السلطة.

وفي محافظة نابلس، اعتقل الأمن الوقائي التابع للسلطة الأسير المحرر أحمد يعقوب عصيدة (25 عاماً) بعد مداهمة محله في قرية تل.

وفي سياق متصل، رفض أمن السلطة الإفراج عن الشيخ عبد الله ياسين فقها، رغم حصوله على قرار بالإفراج من المحكمة، كما رفضت الإفراج عن المعتقل السياسي المضرب عن الطعام محمد اشتية من محافظة سلفيت (شمال الضفة)، رغم صدور قرار قضائي بالإفراج عنه.

ومددت أجهزة السلطة اعتقال الطالبين الجامعيين من محافظة الخليل منير دوفش وعبد القادر شاهين، رغم قرار المحكمة الذي صدر بالأمس، والذي قضى بإخلاء سبيلهما.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية بنقل الشاب أحمد هريش إلى المستشفى بعد ساعات من الإفراج عنه، نتيجة تعرضه للتعذيب وإضرابه عن الطعام، بينما حمّلت عائلته جهاز المخابرات برام الله المسؤولية عن تدهور وضعه الصحي.

المصدر : الصحافة الفلسطينية,قدس برس