وليد المعلم بمسقط بعد زيارة لطهران

Omani Minister Responsible for Foreign Affairs, Yusuf bin Alawi Abdullah (R) meets with Syrian Foreign Minister, Walid al-Moallem (L) in Muscat, Oman, 06 August 2015. According to reports, al-Moallem arrived in Oman on 06 August from Iran, where representatives of Syria, Iran and Russia were reportedly working on a new plan for a diplomatic solution to the conflict in Syria.
وزير الخارجية العماني (يمين) خلال استقباله المعلم في ديوان وزارة الخارجية بمسقط (الأوروبية)

أعلنت عُمان -اليوم الخميس- أن وزير خارجيتها يوسف بن علوي بن عبد الله استقبل وزير الخارجية السوري وليد المعلم في العاصمة مسقط، وذلك لبحث أوجه التعاون بين "البلدين الشقيقين"، ومناقشة القضايا الإقليمية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن وزير الخارجية العماني استقبل ظهر اليوم المعلم على رأس وفد للنظام السوري، حيث بحث الجانبان أوجه التعاون الثنائي بين "البلدين الشقيقين"، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأوضحت الوكالة أن الوزيرين متفقان على أن الوقت حان لتوحيد "الجهود البناءة" لإنهاء الأزمة السورية.

وأضافت أن الجانب العماني ضم وكيل الوزارة للشؤون الدبلوماسية أحمد بن يوسف الحارثي وعددا من المسؤولين بوزارة الخارجية، بينما كان فيصل مقداد -نائب وزير الخارجية- من بين أعضاء وفد النظام السوري.

وكان المعلم قد زار أمس العاصمة الإيرانية طهران والتقى الرئيس الإيراني حسن روحاني، حيث صرح الأخير خلال اللقاء بأن إيران ستواصل دعمها لما أسماه "الشعب والحكومة في سوريا في مواجهة الإرهابيين"، معتبرا أن سوريا تواجه منذ سنوات "تدخلات خاطئة من جانب بعض الحكومات وتواجدا للجماعات الإرهابية".

المصدر : وكالات