قال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في اليمن علي الأحمدي إن المقاومة بسطت سيطرتها على كامل محافظة لحج جنوبي البلاد، لتصبح ثالث محافظة تستعيدها المقاومة من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع، بعد محافظتي عدن والضالع.

وأضاف الأحمدي في بيان أنه تم تمشيط الجيوب المتبقية في العند وحوطة لحج، واعتبر أن المحافظة أصبحت تتنفس الحرية من جديد على حد تعبيره، وذلك بعد استكمال تصفية جيوب الحوثيين وقوات صالح من مناطق المحافظة كافة.

يأتي ذلك بعد أن سيطرت المقاومة أمس على الحوطة عاصمة محافظة لحج شمال عدن والمناطق المحيطة بها، في أعقاب سيطرتها الكاملة على قاعدة العند الجوية.

وفي وقت سابق أفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مدعومة بطائرات التحالف الذي تقوده السعودية وقوات الجيش، تمشط أطراف قاعدة العند الإستراتيجية بعد السيطرة الكاملة عليها، كما أنها أحكمت سيطرتها على الطريق الرابط بين مثلث العند والقاعدة الجوية.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن مصادر في المقاومة الشعبية أن مسلحيها تمكنوا من تحرير محافظة لحج كاملة، وأن المحافظة كلها تحت سيطرة المقاومة والقوات الموالية للرئيس هادي.

وأضافت المصادر أن أكثر من ألفين من مسلحي المقاومة والجيش الوطني شاركوا في عملية تحرير المحافظة، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المقاومة والجيش، دون ذكر أرقام محددة.

وفي تلك الأثناء أعلنت المقاومة الشعبية في عدن سيطرتها على مزارع جعْوَلة بعد معارك عنيفة مع قوات الحوثيين وصالح، وأكدت أنها كبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري، مما اضطرها إلى الانسحاب نحو المدينة الخضراء.

وتفرض المقاومة الشعبية حصارا على المدينة الخضراء الواقعة على أطراف محافظة لحج، تمهيدا لدخولها.

قصف سابق شنه طيران التحالف العربي على معسكر الإذاعة في تعز (ناشطون)

غارات جوية
من جهة أخرى، شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية فجر اليوم الأربعاء غارات مكثفة على مواقع الحوثيين في محافظة تعز وسط اليمن، وسمع دوي انفجارات عنيفة.

وذكر سكان محليون للأناضول أن الطيران شن ثلاث غارات على موقع العروس الإستراتيجي في قمة جبل صبر، الذي يسيطر عليه الحوثيون ويضم معسكرا للدفاع الجوي.

وأشار السكان إلى أن الطيران الذي حلق بشكل مكثف فجر الأربعاء، قصف مواقع للحوثيين في منطقة الضباب جنوب غربي تعز والحوبان شرقي المدينة.

وفي نفس السياق قال مصدر في المقاومة الشعبي -طلب عدم ذكر اسمه- للأناضول إن "خمسة حوثيين قتلوا فجر اليوم الأربعاء في كمين مسلح نفذته المقاومة على دورية لهم في منطقة البرح غربي تعز".

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة