وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القاهرة -اليوم الثلاثاء- للمشاركة في اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، كما سيجري مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري يتناول خلالها عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأفاد جمال الشوبكي -سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية- بأن الرئيس الفلسطيني سيجري مباحثات مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، لعرض آخر تطورات الوضع في الأراضي المحتلة.

وقال الشوبكي إن مباحثات عباس في القاهرة ستتطرق إلى الخطوات التي ستتخذها القيادة الفلسطينية في المرحلة المقبلة، والتي تهدف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، أعلنت -ببيان- في وقت سابق، عقد اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية في القاهرة في الخامس من أغسطس/آب الجاري، على مستوى وزراء الخارجية.

وسيناقش الاجتماع الذي سيعقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة التصعيد الإسرائيلي الأخير في القدس، خاصة فيما يتعلق بالمسجد الأقصى، واستمرار سياسات الاستيطان، والاعتقالات والاغتيالات التي تقوم بها إسرائيل، بحسب البيان.

المصدر : وكالة الأناضول