مصرع سبعة بغرق قارب قبالة سواحل ليبيا

In this photo taken on Wednesday, Aug. 5, 2015 and made available Thursday, Aug. 6, migrants climb onto a rescue dinghy as rescuers approach it on the scene of the capsizing and sinking of a fishing boat in the Mediterranean sea off Libya. The Italian coast guard and Irish navy said at least 367 people were saved, although 25 bodies also were found as many other are feared to have died during the capsizing of the fishing boat in the latest human smuggling tragedy. (Italian Navy VIA AP Photo)
إنقاذ لاجئين غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا مطلع الشهر الحالي (أسوشيتد برس)

قال مسؤول إغاثة في ليبيا اليوم إن قاربا يقل لاجئين غرق قبالة سواحل البلاد مما أدى لمصرع سبعة على الأقل في ثاني حادث من نوعه في غضون أيام قليلة.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر في طرابلس محمد المصراتي إنهم تلقوا تقارير صباح اليوم عن انتشال سبع جثث للاجئين غارقة قبالة مدينة الخمس شرقي طرابلس.

وأضاف المصراتي أنه ليس لديهم تفاصيل عن عدد اللاجئين الذين كانوا على متن القارب.

وكانت قوات خفر السواحل الليبي انتشلت الخميس الماضي أكثر من مئة جثة أغلبها لنساء وأطفال جرفتها المياه إلى الشاطئ غرب البلاد.

وأنقذ 198 من الغرق وفقد مئة جراء غرق القارب الذي كان يقل 400 لاجئ قرب بلدة زوارة غربي العاصمة الليبية طرابلس.

ويأتي هذا الحادث الجديد في وقت يتواصل يوميا تدفق آلاف اللاجئين الفارين من بؤر الحروب والنزاعات على اليونان أساسا للعبور إلى مقدونيا وصربيا ثم إلى المجر، لينطلقوا منها نحو بلدان غنية في غرب أوروبا على غرار ألمانيا والسويد والنرويج.

المصدر : رويترز