قتل 11 شخصا وأصيب 220 في حريق بمجمع سكني لشركة "أرامكو" النفطية في الخبر شرقي السعودية.

وقال الدفاع المدني السعودي إن الحريق اندلع في وقت مبكر -اليوم الأحد- في الطابق السفلي من عمارة سكنية مؤلفة من ستة طوابق. وانتشرت النيران من الطابق السفلي الذي استخدم موقفا للسيارات ولتخزين الأثاث إلى الطوابق العليا.

وأضاف أنه سيطر على الحريق بعدما تم الدفع بفرق معززة بمروحيات, وقال إن عمليات التبريد بدأت بعد ذلك. ووفقا للمصدر نفسه فإن الضحايا يحملون جنسيات مختلفة. 

وقالت السلطات إنه تم إجلاء سكان المبنى, مشيرة إلى أن بعض المصابين في حالة حرجة. وتم فتح تحقيق لتحديد ملابسات الحريق الذي قال شهود إنه بدأ في السادسة صباحا بتوقيت مكة المكرمة قبل أن تتمكن فرق الدفاع المدني من احتوائه في بضع ساعات.

ووفقا لشهود فإن العمارة التي وقع فيها الحريق حديثة البناء نسبيا, وتقع ضمن مجمع يضم ثماني عمارات تضم في الجملة 486 شقة. واستخدمت ثلاث مروحيات وثلاثون سيارة إسعاف في العملية التي نفذها الدفاع المدني, حسب المصدر نفسه.

من جهتها قالت شركة أرامكو إن الحريق بدأ في شقة مؤجرة لموظفيها، وأشارت بدورها إلى فتح تحقيق لتحديد أسباب الحادث. يذكر أن أرامكو السعودية هي أكبر شركة نفط في العالم من حيث الإنتاج والتصدير, وتشغل أكثر من ستين ألف شخص من 77 جنسية.

المصدر : وكالات