مداهمات بصنعاء واستهداف معسكرات حوثية
آخر تحديث: 2015/8/30 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/8/30 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1436/11/16 هـ

مداهمات بصنعاء واستهداف معسكرات حوثية

مسلحون حوثيون أثناء قيامهم بدورية في العاصمة صنعاء التي تخضع لهم منذ شهور (أسوشيتد برس-أرشيف)
مسلحون حوثيون أثناء قيامهم بدورية في العاصمة صنعاء التي تخضع لهم منذ شهور (أسوشيتد برس-أرشيف)

نفذت مليشيا الحوثي -اليوم الأحد- حملة دهم استهدفت ناشطين بصنعاء, في حين واصل طيران التحالف ضرب المليشيا وحلفائها في عدة محافظات.

فقد قال شهود عيان إن مسلحين حوثيين نشروا مدرعات ودوريات عسكرية في شوارع صنعاء، ودهموا منازل ناشطين ومدنيين في أحياء متفرقة من العاصمة.

وتأتي هذه الحملة بينما تقول القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي إنها تعد لمعركة استعادة صنعاء التي استولى عليها الحوثيون قبل ما يقرب من عام.

وكانت المقاومة تساندها وحدات من الجيش قد توغلت مؤخرا حتى بلدة العٌتمة في محافظة ذمار بوسط اليمن لتصبح على مسافة مئة كيلومتر من العاصمة. بيد أن افتقار تلك القوات إلى العتاد والأفراد المدربين تدريبا عاليا لا يزال يعطل استعادتها المحافظات الوسطى (البيضاء وذمار وإب), وانطلاقها بعد ذلك نحو صنعاء.

واستقدمت المقاومة تعزيزات عسكرية تشمل عشرات الآليات الثقيلة ومئات الجنود المدربين إلى محافظة مأرب شرق صنعاء, وتحدثت تقارير عن بدء معركة لطرد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من المحافظة قبل الانتقال إلى معركة أخرى في صنعاء, أو في صعدة شمالي البلاد.

video

ضربات متواصلة
في الأثناء شنت طائرات التحالف اليوم غارات على اللواء 25 ميكانيكي الذي تسيطر عليه قوات الحوثي وصالح في عَبْس بمحافظة حَجَّة شمالي اليمن. وقالت مصادر محلية إن عشرين غارة استهدفت مقر اللواء والمعهد التقني الصناعي هناك.

وبينما تحدث الإعلام الخاضع للحوثيين عن مقتل عمال في غارة على معمل للمياه المعدنية بحجة, قال شهود إن 14 من مسلحي الحوثي قتلوا أيضا في الغارة.

وفي شمالي اليمن أيضا ضربت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية اليوم مخزن صواريخ في منطقة مديرية سحار بمحافظة صعدة -معقل الحوثيين الرئيس في اليمن- كما استهدفت مزرعة عقلان التي يوجد بداخلها معسكر للحوثيين ومواقع أخرى بمديرية ساقين بالمحافظة نفسها.

وفي الوقت نفسه استهدفت غارات مواقع وأرتالا للحوثيين وحلفائهم في مناطق بمحافظة مأرب مما أسفر عن تدمير آليات وقتل أفراد, كما شوهدت مروحيات أباتشي تحلق فوق مناطق بالمحافظة. وكان التحالف قصف في وقت سابق مواقع عسكرية بمحافظة البيضاء بوسط اليمن, وأخرى في محيط صنعاء.

وفي تعز واصلت قوات الحوثي وصالح قصف مناطق سكنية ومواقع للمقاومة, وتحدثت أنباء عن تراجع المقاومة عن بعض مواقعها بسبب نقص الذخيرة والعتاد.

من جهة أخرى اغتيل اليوم العقيد عبد الحكيم السنيدي مدير إدارة العمليات في أمن عدن أمام منزله في منطقة الريمي بالمنصورة. والسنيدي أول مسؤول أمني يتعرض للاغتيال منذ استعادت المقاومة والجيش محافظة عدن مؤخرا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات