أعلنت وزارة الداخلية البحرينية مقتل أحد أفراد الأمن وإصابة أربعة آخرين من الشرطة وثلاثة مدنيين جراء انفجار وقع مساء الجمعة في قرية كرانة بضواحي العاصمة المنامة.

من جهته قال وزير الإعلام البحريني عيسى بن عبد الرحمن الحمادي لوكالة الصحافة الفرنسية إن التفجير أدى أيضا إلى إصابة ثلاثة مدنيين هم طفل ووالده ووالدته.

واعتقلت الداخلية عددا من المشتبه بهم، مشيرة إلى أن تحقيقات أولية أفادت بأن المواد المستخدمة في التفجير مشابهة للمواد التي ضبطت في عرض البحر أثناء عملية إحباط تهريب أسلحة ومتفجرات لها علاقة بإيران في يوليو/تموز الماضي.

وكانت السلطات البحرينية أعلنت قبل 15 يوما توقيف خمسة مشتبه بهم "على صلة بإيران" في سياق التحقيق باعتداء أدى لمقتل شرطيين اثنين وإصابة ستة آخرين في 28 يوليو/تموز الماضي في الضاحية الجنوبية للمنامة.

وقال حينها قائد الشرطة اللواء طارق الحسن إن المجموعة لديها علاقات بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

وتشهد العلاقات البحرينية الإيرانية منذ فترة تجاذبات سياسية على خلفية اتهامات المنامة لطهران بالتدخل في الشأن الداخلي البحريني ودعم المعارضة "الشيعية" في البلاد.

ومنذ عدة شهور تشهد البحرين بين الفينة والأخرى تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل المولوتوف.

المصدر : وكالات